الدين و الترييةالسياسةالصفحة الرئيسية

الجماعة ترسل قافلة طبية إلى تواون و انجاسان في ذكرى المولد النبوي الشريف

كعادتها منذ ولادتها في ترسيخ أواصر الأخوة الإسلامية و تقوية العلاقات بينها و بين المؤسسة الصوفية، انتدبت جماعة عباد الرحمان بعثة طبية تتكون من أطباء و ممرضين و مساعدين إلى مدينتي تواوون و انجاسان بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف كعادتها لإجراء فحوصات طبية للزوار، و تقديم الأدوية إليهم بالمجان كما سبق أن فعلتها و تفعلها في ماغال طوبى الماضية و في كل العواصم الروحية للطرق الصوفية في البلاد.
هذا، و اعتادت الجماعة تقديم المساهمة المادية عبر بعثتها الطبية إلى هاتين المدينتين الروحيتين، و الحضور الفعلي من خلال وفد رفيع المستوى يقوده فضيلة الأمير إلى هذه المناسبة الإسلامية العظيمة لمشاركتهم فرحة المولد النبوي الشريف.
و شهد فضيلة الدكتور تالا امبينغ، النائب الثاني لأمير الجماعة و الوفد المرافق لفضيلته الحفل الرسمي للمولد النبوي الشريف بمدينة تواون بدعوة من الحضرة المالكية التجانية التواونية.
و استحسن الوفد خطاب الخليفة العام للحضرة المالكية التجانية التواونية الشيخ أبوبكر سه منصور على لسان الشيخ باب مختار كيبي – حفظهما الله – ، كما أشاد بالجهود التي تبذلها الحضرة المالكية متمثلة في خليفتها العام في سبيل تحقيق الوحدة، و توحيد الصف و الكلمة، و نبذ الفرقة و الخلاف خاصة في ظل هذه التحديات و الظروف التي تمر بها الأمة الإسلامية عامة و السنغالية على وجه الخصوص.
و سبق أن أجرت الجماعة زيارة أخوية تفقدية إلى الخليفة العام الراحل لمدينة انجاسان الشيخ مام بوه محمد كونتا رحمه الله في تاريخ ٢٣ مارس ٢٠١٨، و كان الوفد برئاسة فضيلة الأمير الشيخ أحمد جاه، النائب الأول لفضيلة الأمير مصحوبا بالشيخ عبد الله توماس ممثل الأمير في إقليم تياس، و الأستاذ شيخ تجان فال مدير الشراكة و العلاقات الخارجية، و الشيخ محمد جوب حيث بحث الجانبان تعزيز العلاقات البينية، و الأخوية الإسلامية، و سبل تحقيق وحدة المسلمين في السنغال.
وتجدر الإشارة إلى أن الجماعة ذهبت إلى انجاسان لتقديم تعازيها في وفاة الخلفية الراحل الشيخ مام بوه محمد كونتا رحمه الله تعالى رحمة واسعة و أسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
يذكر أن جماعة عباد الرحمان ترسل بعثة طبية إلى مدينتي تواون و انجاسان منذ عام ١٩٩٤ ( ٢٤ عاما ) في كل مناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف من كل عام.
التقرير : محمد منصور انجاي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى