الدين و الترييةالسياسةالملفات

الوفد السنغالي يلتقي بالطلبة السنغاليين بالسودان على هامش زيارته للخرطوم

محمد منصور انجاي

التقى الوفد السنغالي المكون من الشيخين الدكتور عبد الله لام أمير جماعة عباد الرحمان، والشيخ مختار كبي رئيس التجمع الإسلامي في السنغال، بالطلاب السنغاليين بجامعة أفريقيا العالمية في السودان على هامش مشاركتهما في المؤتمر التاسع للحركة الإسلامية السودانية التي انطلقت أعمالها منذ الخميس الماضي.

جرى اللقاء في مقر إقامة الوفد بفندق Coral Khartoum Hotel  حيث بحث الجانبان أوضاع الطلاب والطالبات السنغاليين، وذلك في إطار المتابعة الدائمة والمستمرة لأوضاعهم الدراسية والمعيشية والقانونية في هذا البلد الشقيق.

واستمع الشيخان من الطلبة للاطمئنان عليهم والتأكد من توفير الأجواء الملائمة للدراسة وتحسن أدائهم في التحصيل العلمي خاصة مع مشكلة تأخر المنح، حيث قدما لهم نصائح وتوجيهات واقتراحات للحلول المناسبة، مؤكدان لهم أن مرحلة التحصيل العلمي من المراحل الصعبة التي يمر بها الإنسان وتحتاج إلى مزيد من الصبر والتحمل والتضحية، وأن ما يقدمه الطلاب من جهد وتضحيات في مشوارهم التعليمي لن تضيع هدرا.

وصلى الوفد الجمعة في مسجد الروضة بجامعة أفريقيا العالمية. وقام بجولة تفقدية عقب الصلاة إلى كلية الإعلام للاطلاع على القناة الفضائية التابعة لها، وإذاعتها التي تبث حوالي ٥٠ كلم٢.

واختتم الوفد جولته في الجامعة بزيارة استكشافية لمزرعة الجامعة التابعة لكلية الزراعة التي يتدرب فيها الطلاب في مزارع الدواجن حيث تربية ورعاية الأغنام، والأبقار، والجمال. والمزارع السمكية لضمان الثروة السمكية للجامعة والاكتفاء الذاتي الغذائي، والضمان  لتحويل المحصولات الزراعية إلى مواد غذائية لاستهلاك الطلبة في الجامعة قبل التصدير بالفائض إلى السوق الاستهلاكية.

حضر اللقاء كل من الشاعر محمد نياغ الكولخي، والسيدة مريم سار، والسيد مختار فال، والسيد شيخ تجان باه والسيد يحيى نيينغ.

و كان الشيخان قد وصلا إلى العاصمة السودانية الخرطوم الأربعاء بدعوة من الحركة الإسلامية السودانية للمشاركة في فعاليات مؤتمرها التاسع والتي اختتمت أعمالها السبت ١٧ نوفمبر بحضور عربي وإسلامي من كافة أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق