الرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

رسميا إعلان السيد Andry Rajoelina# فائزا في الجولة الثانية لانتخابات مدغشقر الرئاسية مساء اليوم من قبل «اللجنة العليا» للانتخابات 55،66 % مقابل 44،34% لمنافسه Mark Ravaloumanana .

#رسميا إعلان السيد Andry Rajoelina# فائزا في الجولة الثانية لانتخابات مدغشقر الرئاسية مساء اليوم من قبل «اللجنة العليا» للانتخابات 55،66 % مقابل 44،34% لمنافسه Mark Ravaloumanana .

#مدغشقر
نتائج الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية المدغشقارية 19ديسمبر الجاري ، تفرز عن فوز #أندري رجولينا ، رئيس الفترة الانتقالية 2009-2013 في البلاد على منافسه #مارك راولمنان ب 55،66% من الأصوات مقابل 44،39 .
و يبدو أن السيد رجولينا [44 سنة] معروف لدى الشعب المدغشقري ، حيث كان رئيسا لبلدية العاصمة المدغشقارية #أنتاناناريف ، وللبلاد لمدة خمس سنوات ، في الفترة الانتقالية، إثر إطاحة الجيش منافسه الحالي السيد #راولو ، الخاسر ، رئيس البلاد آنذاك 2000-2009 ، إثر احتجاجات شعبية مطالبة برحيله .

«من الرئيس غير منتخب إلى الرئيس المنتخب من قبل شعبه ” لعبة ناجحة ” الملقب ب “الولد الصغير ” من قبل محبيه» .

وكان الرجل (36سنة أثناء أحداث 2009) معتبرا العقل المدبر لتلك الاحتجاجات، التي دفع مارك روالو منان للاستقالة ، بتدخل من الجيش ، الأمر الذي اعتبره المجتمع الدولي آنذاك انقلابا عسكريا.
وأعلن السيد #مارك راولو منان في الوقت السابق ، قبيل إعلان النتائج رسميا ، رفضه نتائج الانتخابات ، متقدما بالطعون إلى اللجنة العليا للانتخابات . طعون غير مأخوذة في الاعتبار وقت الإعلان رسميا لنتائج الانتخابات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى