إلى الرئيسيةالثقافةالسياسةالملفات

31/12/2019 الرئيس صال : حققنا إنجازات ملموسة في شتى المجالات

31/12/2019 الرئيس صال : حققنا إنجازات ملموسة في شتى المجالات

ألقى فخامة رئيس الجمهورية خطاب رأس السنة مساء اليوم الاثنين وعالج جانبا واسعا من الانجازات التي حققها في أفق عام 2019م والانجازات التي تنوي الحكومة السنغالية انجازها لخلق حياة كريمة للسنغاليين في مختلف المجالات.
وهنأ فخامة الرئيس صال في مطلع خطابه المواطنين بحول عام 2019م وأعرب لهم عن تمنياته لهم بقضائه تحت ظل الرفاهية والسلام والصحة والعافية…
وأكّد فخامته أن الحكومة عازمة على مواكبة تطلعات المواطنين في شتى المجالات، وبالإضافة إلى الانجازات الاقتصادية التي تمّ تحقيقها منذ وصوله إلى سدة الحكم في عام 2012م ومكنت البلاد من الوصول إلى نسبة نمو اقتصادي وصلت 6.6 بالمائة، ومن المقرر أن ترتفع إلى 7.2 بالمائة في العام القادم.
وأضاف فخامته إلى أنه تم تحقيق انجازات عملاقة في توسيع الدوائر الكهربائية ، وإيصالها إلى المناطق الريفية النائية ، وذلك اعتمادا على إيمانه الكامل بأن الكهرباء من العوامل الرئيسية لتحريك عجلة التقدم الاقتصادي.
وفي صعيدٍ متصل أبان الرئيس صال أنّ نجاح المرحلة الأولى من خطة السنغال التنموية وإطلاق مرحلتها الثانية تعني أن السنغال في الطريق الصحيح نحو التقدم الملموس.
كما أشار فخامته في الصعيد نفسه إلى البلاد تمكن من انسلاك الطريق الصحيح نحو الازدهار بفضل التزامنا المشترك القوي، ورؤيتنا التنموية المتماسكة، والسمعة الطيبة التي تتمتع بها الدبلوماسية السنغالية في جميع أرجاء المعمورة.
وفي جانب آخر ثمّن الرئيس صال جهودهم المعلمين كلهم في القطاع التربوي، وأكّد أنه أن القطاع التعليمي تحتل مكانة مرموقة في سياسته، لما له من أهمية بالغة في تطوير البلاد. وتقديرا لمكانة المعلمين ودورهم تم إنشاء جائزة رئيس الجمهورية الكبرى لأفضل معلم.
وسعيا إلى الحفاظ على حق كل فرد في المجتمع في التعلم، تم رفع ميزانية وزارة التربوية بصفة غير مسبوقة في تاريخ البلاد، لبناء مدارس ومراكز تربوية وجامعات في مختلف مناطق البلاد، لتمكين المواطنين من التمتع بحقهم في التعلم.
وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية القادمة المزمع إجراؤها في 24 يناير 2019م أوضح الرئيس صال أنّ الحكومة من الرأس إلى القاعدة ستعمل جادة لتنظيم انتخابات رئاسية شفافية نزيهة، تحافظ على إرساء جذور الديمقراطية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق