إلى الرئيسيةالإقتصادالسياسة

الصين توفد وزير خارجتها إلى السنغال وغامبيا

الصين توفد وزير خارجتها إلى السنغال وغامبيا

يجري وزير الخارجية الصيني وانغ يي، جوبة افريقية ستقوده الى كل السنغال، وغامبيا، ودول أخري، وذلك في الفترة من 2 إلى 6 من شهر يناير المقبل.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشون يينغ،إن وزير الخارجية الصيني “اختار إفريقيا لتكون مقصد زيارته الخارجية الأولى سنويا كما هو المعتاد”، وسيزور أيضا كلا من إثيوبيا، وبوركينا فاسو.

وأضافت أن زيارة وانغ تعد “استمرارا لهذا التقليد الجيد الذي يبين بوضوح الأهمية الكبرى التي توليها الصين دائما للعلاقات الصينية-الأفريقية”. وترتبط الصين بعلاقات وثيقة مع بلدان القارة الإفريقية، كما عرفت المبادلات التجارية البينية ارتفاعا ملحوظا في السنوات الأخيرة، ولا سيما بعد تبني مبادرة “الحزام والطريق”.

وأظهرت إحصاءات المصلحة العامة للجمارك الصينية، أن قيمة التجارة بين الصين وإفريقيا وصلت إلى 99,84 مليار دولار في الأشهر الستة الأولى من عام 2018، بزيادة 17,3 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وبلغت قيمة صادرات الصين إلى إفريقيا 50,37 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الجاري، بزيادة 8,1 بالمائة، فيما بلغت قيمة وارداتها من إفريقيا 48,47 مليار دولار, بزيادة 28,6 بالمائة على أساس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق