إلى الرئيسية

وفد من الخلافة المريدية يزور شخصيات علمية في موريتانيا

يزور حاليا موريتانيا وفد مبتعث من الخليفة العام للطريقة المريدية، برئاسة الناطق الرسمي باسم الخلافة الشيخ محمد البشير امباكي، إلى جانب عدد من مستشاري الخليفة والمقربين منه.

وأجرى الوفد خلال الأسبوع الجاري سلسلة لقاءات، جمعته بعدد من الشخصيات العلمية والاجتماعية في ولاية اترارزة، تصدرها حتى الساعة لقاء في نواكشوط بخليفة أسرة أهل الشيخ سيدي الشيخ ابراهيم ولد الشيخ سيدي، حيث استعرض اللقاء حجم العلاقات التي كانت تربط الشيخ الخديم أحمد بمب، بالشيخ سيدي باب، والأواصر التاريخية التي ظلت تجمع أحفادهما بعد ذلك.

ويزور الوفد يوم الأحد القادم 2019/01/13 محظرة المختار ولد أبلول في المبروك ببلدية تكنت، وهي المحظرة التي درس فيها الخليفة العام للطريقة المريدية عدة متون قبل وفاة العلامة المختار ولد أبلول.
وعقد الوفد اجتماعات تشاورية في الأيام الأخيرة مع رابطة علماء موريتانيا ورابطة الأئمة ولجنة الفتوي والمظالم، إلى جانب أساتذة من المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، ودكاترة من جامعة نواكشوط، إضافة إلى مشائخ وعلماء.
ويجدر الذكر أن هذا الوفد المريدي يزور موريتانيا ضمن مهمات منها مهمة تتعلق بالتعاون في مجال التعليم العالي بين موريتانيا وجامعة طوبى، التي ستشيد قريبا وتعتبر أكبر جامعة في شمال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق