الرياضةالسياسةملفات ساخنة

بلاطجة مسلحون يقتحمون مقر حزب “باستيف” في يوف .

بلاطجة مسلحون يقتحمون مقر حزب “باستيف” في يوف .

كشفت الوسائل الإعلامية المحلية اليوم الخميس 24يناير2019 ، أن عصابة من المجرمين هاجموا مقر حزب “باستيف” في يوف في وقت متأخر من الليل .
ووفقا للبيان الذي أصدره المكتب الباستيفي في دكار ، فإن الحادث وقع عند الساعة الثانية وثمان وأربعين دقيقة في الليل ، حيث داهمت البلاطجة المسلحة مقر الحزب في يوف ونهبت جميع الآلات الالكترونية والكمبيوتر والأدوات المكتبية داخل المقر .

وقد أدان المكتب الباستيفي في البيان المنشور هذا الحادث ودعا جميع مناصريه إلى الهدوء .
وقد حضر عناصر الدرك في “فوار” إلى عين المكان في الصباح الباكر لفتح تحقيقات طارئة لنقل الملف إلى المدعي العام في أقرب وقت ممكن .
و أجرت الشرطة الجنائية مقابلات عدة مع الحراس وبعد المسئولين لحزب باستيف في يوف لاستكمال التحقيقات الأولية .
وقد زار زعيما حزب “رومي” و”غران بارتي” إدريس سك ومالك غاكو مقر حزب “باستيف” المقتحم ووصفاه بالفعلة الشنيعة وعدم وجود الأمن الكامل في البلاد وأن هذه المسئولية تقع على عاتق الحكومة ، لأنها تتعارض مع قواعد الديموقراطية وخصوصا قوانين الجمهورية.

ومن جانبهها نشر زعيم حزب الوحدة والتجمع ” PUR” البروفسور عيسى صال رسالة مفتوحة في صفحته بتويتر أنه مقيم الآن في إيطاليا لاكنه يندد هذا الحادث الذي وقع على حزب باستيف وأنه يظهر مساندته ووقوفه بجانب الرئيس عثمان سونكو ضد هذه الهجمات العنفية ، ودعا الحكومة إلى تغطية الأمن الكامل لجميع المواطنين وكذا المترشحين في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 24فبراير2019 .

يذكر أن المقر المقتحم تم تدشينه أمس الأربعاء بحضور الرئيس عثمان سونكو وعدد كبير من المسئولين في حزب “باستيف” وعناصره .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى