إلى الرئيسيةالسياسة

السيد إدريس سك يزور مدينة بروخان ويلقي خطابا يوضح فيه برنامجه حول المدارس القرآنية.

تكلم السيد إدريس سك زعيم حزب Rewmi في مقطع فيديو بثه مواقع الإخبار السنغالية على اختلافها وقد تكلم فيه عن عدة نقاط نجملها في ما يلي :

1- رفع السيد إدريس سك أسمى آيات التحية وأزكاها إلى سماحة الخليفة العام للمريدية الشيخ محمد المنتقى امباكي وإلى جميع الأسرة الخديمية، كما خصص التحية لمؤسسة “دار مام جار” التي استضافته في هذا اللقاء .

2- بين السيد إدريس أهمية التعلم والتعليم وخصوصا في المدارس التلقيدية العريقة المسماة “بدار” والتي تعني بالعربية كتاتيب لتحفيظ القرآن الكريم والتربية الإسلامية. كما صرح بأن هذه المدارس التقليدية العريقة أقدم وجودا في السنغال من المدارس والمؤسسات النظامية، وأنها الأولى بالاعتناء والحفاظ عليها عكس المدارس النظامية الفرنسية .

3- ذكر أنه وفق برنامجه الرئاسي ورؤيته التطورية التجديدية سوف يسعى جاهدا إلى مساعدة الكتاتيب ووضعها في قائمة أولوياته ، كما أفاد أن السنغال غني بالمؤسسات العلمية التي خرجت علماء وأبطالا ما تجعله غنيا عن التقليد واستيراد التقاليد والأبطال.

4- دعا جميع السنغاليين وخصوصا المريديين إلى مساندته للفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة المرتقب تنظيمها في 24 فبراير الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق