الرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

الرئيس المنتهية ولايته ورئيس التحالف ( بنو بك ياكار ) السيد ماكي ، زيارة تفقدية ل ( مدينة باي انياس ) المحروسة

أقام فخامة الرئيس المنتهية ولايته ورئيس التحالف ( بنو بك ياكار ) السيد ماكي ، زيارة تفقدية ل ( مدينة باي انياس ) المحروسة ، هذه الزيارة من ضمن سلسلة رحلات الانتخابية الرئاسية . وكان الرئيس ( صال ) قد وصل إلى كولاك ليلة الخميس الجمعة 14 و 15 فبراير الجاري ، قادما من ( زيغينشور ) مرورا بمدينة ( نيورو ) . وقد استقبله حشد من مناصريه حاملين لافتات لصق عليها صورته ، مع صافرات وتهليلات لإبداء مودتهم وفرحتهم تجاه مرشحهم .
وقد رحبه فضيلة ( الشيخ أحمد التجاني شيخ إبراهيم انياس ) الخليفة العام لصاحب الفيضة التيجانية ، وكذلك ولي عهده المفسر الجليل الشيخ (محمد الماحي شيخ إبراهيم انياس ، و (شيخ محمد المكي انياس) ، و ( الشيخ شفيع انياس ) ، والشيخ ( محمد الماحي علي سيس ) الناطق الرسمي للحضرة الإبراهيمية التيجانية .
وخلال كلمته ، أثنى فضيلة الشيخ ( محمد الماحي شيخ إبراهيم انياس ) عن الخطوات التي يخطه الرئيس( ماكي ) تجاه الأسر الدينية في السنغال وخصوصا مدينة باي انياس المحروسة ، وأكد فضيلته ، إننا منتمين في الحضرة الإبراهيمية فكل من خدمها فليكن على يقين بأننا سنولي أموره ، لأننا لانجازي الإحسان بالنسيان أبدا ، وأخيرا دعا معالي ( الشيخ محمد الماحي انياس ) جميع السنغاليين إلى التكاتف والتضامن يوم الاقتراع لأداء واجباتهم الوطني من أجل سلامة الوطننا الغالي .
وبعده انتقل الكلمة إلى الناطق الرسمي باسم الحضرة الإبراهيمية الشيخ ( محمد الماحي سيس ) وفي دوره أبلغ عن شكر و تقدير و إمتنان معالي الخليفة المعظم ، لهذه الزيارة التي يقوم بها الرئيس المنتهية ولايته( ماكي صال ) إلى مدينة باي انياس المحروسة ، وهذا ليس بغريب ، ويؤكد دعمه الكامل المتواصل الدائم لأجل نيل على ولاية ثانية مساء 24 فبراير 2019 م ، لكي ينهي المشروعات التنموية التي بداه منذ سنوات الأخيرة الماضية وهكذا ……… للملاحظة ، الخليفة لم يعط أي تجاه إلى مرشح ما ، يوم الاقتراع بل ، حث الجميع على اجتناب العنف وتأجيج الفتن .
وأخيرا ، دعى مولاي الخليفة للسيد ( مكي صال ) والوفد المرافق له ، وقد دخلا معا في الغرفة بضع دقائق ، قبل أن ينصرف السيد (مكي صال ) إلى أماكن أخرى لاستكمال زياراته .

التقرير : محمد منير عمر انيانغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى