إلى الرئيسيةالسياسةالملفات

مفوضة الشرطة تابارا انجاي تؤكد أن المرأة محترمة جدا داخل الجيش الوطني .

مفوضة الشرطة تابارا انجاي تؤكد أن المرأة محترمة جدا داخل الجيش الوطني .

كان خلال استضافتها صباح اليوم الأحد 10-مارس- 2019 ، في برنامج “grand juri” الذي يديره الصحافي بابكر فال في إذاعة “رفم” ، أكدت السيدة تابارا انجاي المسؤولة عن العلاقات العامة للشرطة الوطنية أن المرأة محترمة جدا داخل الجيش الوطني ولها مكانتها الرفيعة وحق التمتع بكافة الحقوق والحريات دونما تمييز ، ولذالك يحيي الجيش الوطني في كل 8مارس مناسبة يوم العالمي لحقوق المرأة لتكريم جميع الموظفات في الجيش السنغالي بوسام الأسد الوطني للجهود الكبيرة التي تبذلونها يوميا للدفاع عن الوطن .

وأضافت السيدة انجاي أن الجيش السنغالي خصص للمرأة مناصب عالية حيث يوجد 27 مديرة في الشرطة ، و 6 ضابطات ، و 110 شرطية للمرتبة الثانية من الجيش. ، كمابينت أن العدد الإجمالي وصل إلى 500 مرأة وهو بنسبة حوالي %9 داخل الجيش الوطني .

وقالت أن السيدة آنا سيمو فاي مديرة الشرطة الوطنية السابقة كانت أولى مرأة عملت في هذا المنصب العالي في الجيش السنغالي.

وفي سياق آخر ، طرحها الصحفي سؤالا “برأيكِ ، هل المرأة تستحق مناصب عالية في الحكومة مثل” الوزيرة الداخلية أو القوات المسلحة ؟ ”
فأجابت السيدة قائلة : نعم ، بصفتنا مواطنات وخبيرات في الأمن العام نستحق أكثر من ذالك وربما سيتحقق يوما هذا الحلم العظيم لأننا نقدم النفس والنفيس لأجل الوطن !!! .

يذكر أن السيدة تابار انجاي قد شغلت منصب مديرة الشرطة في منطقة “اتياروي” الضاحية في العاصمة السنغالية دكار ، وزوجها ضابط في الشرطة الوطنية وهي أم 4أولاد ، كما تخصصت في القانون العام بكلية القانون في جامعة شيخ أنت جوب بدكار ، وقد كانت لاعبة كرة السلة إلا أن زوجها طلب منها الانخراط في وظيفة الشرطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق