الدين و الترييةالرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

الشاعر السنغالي “محمد الأمين ديوب” يقطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي مسابقة أمير الشعراء

الشاعر السنغالي “محمد الأمين ديوب” يقطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي مسابقة أمير الشعراء

واصل الشاعر السنغالي “محمد الأمين ديوب ” مترشح السنغال في النسخة الثامنة من مسابقة أمير الشعراء الدولية التي تنظم في الإمارات العربية المتحدة الجهود التي يبذلها لتحطيم منصة أمير الشعراء، وخطف الفوز في كل مرحلة من مراحلها، وألقى قصدية نالت إعجاب الحضور وأشادت بها لجنة التحكيم التي أهلته بقرارها إلى النصف النهائي من مسابقة أمير الشعراء.
وكان نادي السنغال الأدبي أطلق بعد إعلان إدارة المسابقة بقائمة الشعراء العشرين المتأهلين إلى الحلقات المباشرة “حملة جوب حتى الإمارة” لدعم الشاعر السنغالي “محمد الأمين جوب” الملقب بأمير الدهشة، عن طريق تعبئة أكبر عدد ممكن يصوتون له ليتم التتويج له بلقب “أمير الشعراء.
وتجدر الإشارة إلى أنّ مسابقة أمير الشعراء تعتبر أكبر مسابقة دولية للقصيدة العربية الفصيحة بكل أطيافها.
وتحت إدارة هيئة أبي ظبي للثقافة والتراث تم إطلاق المسابقة في عام 2007م ونظمت حتى 2019م ثمانية مواسم، وشارك فيها آلاف الشعراء من مختلف أطراف العالم.
وتهدف مسابقة أمير الشعراء إلى إعادة الاعتبار للأدب العربي، والنهوض بشعر العربية الفصحى والارتقاء به وبشعرائه، وإحياء الدور الإيجابي للشعر العربي في الثقافة العربية والإنسانية.

وتتكون لجنة التحكيم في المسابقة من علي بن تميم ) من الإمارات وعبد الملك مرتاض (من الجزائر و( صلاح فضل) من مصر.

وحسبما نقلته “الجزيرة نت” يحصل الفائزون الخمسة الأول على جوائز معنوية ومادية قيمة تصل في مجملها إلى 2.1 مليون درهم إماراتي (حوالي 600 ألف دولار) فيحصل الفائز بالمركز الأول على لقب “أمير الشعراء” وجائزة مالية قدرها مليون درهم (حوالي 270 ألف دولار) إضافة إلى جائزة بردة الإمارة التي تمثل الإرث التاريخي للعرب، وخاتم الإمارة وهو رمز لقب الإمارة.

ويحصل الفائز الثاني على خمسمائة ألف درهم، والثالث ثلاثمئة ألف، ونصيب الرابع مئتا ألف، أما الخامس فيحصل على مئة ألف، إضافة إلى تكفل إدارة المهرجان بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة لهم. # نادي السنغال الأدبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى