الإقتصادالثقافةالدين و الترييةالرياضةالسياسة

شعار “أمة واحدة يجمعها التعاون على الخير والعدل والتسامح”

شعار “أمة واحدة يجمعها التعاون على الخير والعدل والتسامح”

أبوظبي تستضيف مهرجان منظمة التعاون الإسلامي

• دول إسلامية تجتمع لتسليط الضوء على جوانبها الثقافية خلال مهرجان يمتد لأربعة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض
• المهرجان يساهم في نشر رسائل الإسلام حول التسامح والتعددية الثقافية في العالم

أبوظبي، 8 أبريل 2019

تستضيف مدينة أبوظبي، عاصمة التسامح والتعددية الثقافية، النسخة الثانية من مهرجان منظمة التعاون الإسلامي، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل 2019 بمشاركة مجموعة من الدول الإسلامية تحت شعار “أمة واحدة يجمعها التعاون على الخير والعدل والتسامح”.

ويهدف المهرجان إلى التأكيد على رسالة وتعاليم الإسلام السامية في التقريب بين ثقافات العالم المختلفة بصرف النظر عن الدين والعرق والجنس. كما يساهم المهرجان الذي يستمر لأربعة أيام في زيادة الوعي العالمي بالثقافة الإسلامية، ودور منظمة التعاون الإسلامي في تعزيز التنوع الثقافي وإبراز عناصر التراث والفن والموسيقى والمواهب وتنوع المطبخ الإسلامي.

ويقام المهرجان تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، ويستضيف مجموعة من الدول الإسلامية ضمن منصة مصممة خصيصًا للتعريف بقيم وتقاليد العالم الإسلامي. ويحتفي المهرجان ويناقش العديد من المحاور تشمل التسامح كلبنة أساسية في الدين الإسلامي، ودور الشباب في نشر ثقافة التسامح، وأهمية التسامح والاعتدال في التقرب إلى الله.

وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، على أهمية المهرجان في مد جسور التواصل مع الثقافات المختلفة ونقل صورة واقعية عن قيم الإسلام، مشيرا إلى أن نسخة أبوظبي من مهرجان منظمة التعاون الإسلامي تبني على ما قدمته النسخة السابقة في القاهرة وتهدف للاستمرار في التعريف بشعوب وعادات وتقاليد وفلكلور وأنساق الحياة المتنوعة في الدول الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى