إلى الرئيسيةالسياسةالملفات

جامعة غستون بيرجي ugb تشهد تظاهرات من الطلبة

جامعة غستون بيرجي ugb تشهد تظاهرات من الطلبة

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن و الطلبة المتظاهرين في جامعة غستون بيرجي بإقليم سان لويس شمال البلاد.
و استخدمت الشرطة قنابل الغازات المسيلة للدموع لتفريق مظاهرات طلابية في الجامعة .
وقد خرج آلاف من الطلاب إلى الشوارع القريبة من الحرم الجامعي ورددوا هتافات تطالب بتحسين أوضاعهم المعيشية ، وذلك في أسوأ اشتباكات بين الشرطة والطلاب تشهدها جامعة منذ عام على الأقل.

وقد رشق طلاب جامعة غستون بيرجي قوات الأمن بالحجارة وحطموا بعض السيارات وأعمدة الإنارة في الشوارع، وأفادت تقارير بعودة الهدوء إلى الحرم الجامعي.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن استخدمت القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي والهراوات وخراطيم المياه لتفريق المئات من الطلبة المتظاهرين.

و تظاهر حشد كبير من طلاب جامعة ugb احتجاجا على الأوضاع الصبعة التي يعيشونها في الجامعة، من فقدان مياه الصالحة للشرب، وعدم توفير شبكة الإنترنت في قاعاتهم الدراسية.
ووصل بهم الأمر إلى اقتحام مكتبة عمادة القبول والتسجيل ودخلوا مكتب عميد الجامعة فيما رموا فيها نفايات وكسروا كل ما فيها من أدوات إدارية وأكاديمة .
وعلى خلفية الخبر استنكرت نقابة المعلمينsels بشدة، تصرفات الطلاب الغير اﻷخلاقية أثناء التظاهرة ،ووصفها بنوع من التهور وسوء المواطنة.
وعلى ذلك أعلنت النقابة استيائها حيال أعمال العنف ، وأكدت على أمر أساتذة الجامعة بإيقاف الحصص الدراسية مدة ثلاثة أيام،حتى يتم ضبط اﻷوضاع المتأزمة في باحة الجامعة .
ويقول شهود العيان أن الهدوء رجع إلى الحرم الجامعي بعد تدخل الشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق