الإقتصادالرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

سانت لويس :الوزير “منصور في” يشيد بجهود الجهات الفاعلة في التعليم لتحسين قطاع التعليم القرآني في البلاد

سانت لويس :الوزير “منصور في” يشيد بجهود الجهات الفاعلة في التعليم لتحسين قطاع التعليم القرآني في البلاد

أشاد السيد “منصور في” وزير تنمية المجتمع والعدالة الاجتماعية والإقليمية، وعمدة بلدية سين لويس في خطاب ألقاه في حفل الاحتفال باليوم الوطني لطلاب المدارس القرآنية الذي انعقد صباح اليوم السبت في مدينة “سين لويس” بجهود الجهات الفاعلة في التعليم القرآني لتطوير وإعادة تنظيم المدارس القرآنية (دارا قرآن ) ووضع معلمي القرآن ومتعلميه في ظروف تعليمية أفضل.
ودعا الوزير “في” جميع الجهات الفاعلة في قطاع التعليم القرآني إلى عقد اجتماعات استشارية داخلية من أجل إدارة جيّدة لمنع تسول طلاب المدارس القرآنية، ووضع الحد على تسكعهم في الشوارع.
ومن جانبه نوّه “الشيخ أحمد تيجان جالو” إمام راتب مسجد “سين لويس” جهود معلمي القرآن في تربية الأطفال وتعليمهم.
وعلق على قضية التسول في المدارس القرآنية قائلا: إنّ الإسلام لا يقبل التسول لأنه يشوه صورته، لذلك يجب على جميع الجهات الفاعلة في التعليم القرآني وضع سبل محاربة تسول طلاب المدارس القرآنية والنظر بجدية في استئصال جذوره في أقرب وقت ممكن.
وقد انعقد في مدينة “سين لويس ” صباح اليوم السبت الماضي حفل اليوم الوطني لطلاب المدارس القرآنية تحت عنوان : ” نموذجيّة المدرسة القرآنية الحديثة لبناء المواطن”. بحضور إمام راتب مسجد “سين لويس” “الشيخ أحمد تيجان جالو” والوزير “منصور في” وبعض مسؤولي حماية الأطفال في الحكومة السنغالية، وعدد كبير من معلمي القرآن ومعنيين بالتعليم القرآني في مدينة “سين لويس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى