الرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

مكتب التعليم العربي الإسلامي بوزارة التربية الوطنية ينظم ورشة حول : أدوار المكاتب في النظام التعليمي الإسلامي

 

انطلقت صباح اليوم السبت في معهد EBOA بدكار فعاليات النسخة الخامسة لدورة المثقفين والنخب تحت إشراف المفتش محمد لوح مفتش التعليم العربي في *دكار بلاتو* والسيد *محمد فتحي * رئيس المنظمة العالمية للشباب الإسلامي والسفير الفلسطيني بداكار السيد *صفوت إبريغيث* وتحت حضور عدد كبير من الشخصيات المعنية بشؤون التربية والتعليم في البلاد.
وانعقدت الدورة التي نظمها مكتب التعليم العربي الإسلامي بوزارة التربية الوطنية بالتعاون مع لجنة المبادرة لتحسين العمليات البيداغوجية برعاية المدير العام للبنك المركزي لغرب أفريقيا تحت عنوان : أدوار المكاتب في النظام التعليمي الإسلامي.
وقد قام المفتش عثمان باه رئيس مكتب التعليم العربي الإسلامي في وزارة التربية الوطنية بعرض مفصل حول مهام مكتب التعليم العربي الإسلامي وانجازاته منذ إنشائه إلى اليوم.
كما قام المفتش “فاضل صار ” ممثل مفتشيّة الدارات بوزارة التربية الوطنية في الورشة بإلقاء الأضواء على الانجازات التي حققتها مفتشية الدارات، والمشروعات التي تنوي تنفيذها وفق سياسة الحكومة تجاه التعليم القرآني في البلاد.
ومن جانبه قام السيد محمد جوب ممثل مكتب التعليم الأهلي بوزارة التربية الوطنية بعرض مفصل حول مهام مكتب التعليم الأهلي، وإنجازاته.
وحسب تصريحات المفتش “محمد لوح” في مقابلة صحفية له: إنّ الورشة تهدف إلى رفع كفاءات معلمي اللغة العربية والمواد الدينية، وكذلك كشف النقاب عن تفاصيل مهام مكاتب التعليم العربي الإسلامي التابعة لوزارة التربية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى