الرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

طيران السنغال: فيليب بون يشرح سبب مغادرته…

طيران السنغال: فيليب بون يشرح سبب مغادرته…

غادر فيليب بون ، المدير السابق لشركة إيرباص إفريقيا ، رئاسة الخطوط الجوية السنغالية ، التي ظل يقدمها منذ إطلاقها عام 2017.

بعد ما يقرب من عامين على رأس الخطوط الجوية السنغالية ، ما الذي تحصل عليه من هذه التجربة؟

كان لدينا مغامرة صناعية غير عادية للغاية. قبل أقل من عام ، لم يكن لدينا أي طائرة تعمل. اليوم ، يضم الأسطول خمس طائرات ، بما في ذلك طائرتا ATRs وطائرتان من طراز Airbus A319s وطائرة واحدة من طراز Airbus A330 Neo ، حيث افتتحنا طريق داكار-باريس في الأول من فبراير كما هو مخطط له على خريطة الطريق. نادرا ما رأينا تأسيس شركة طيران في مثل هذا الوقت القصير. حصل هذا على مكافأة لنا في عام 2018 (ملاحظة المحرر) “جائزة الخطوط الجوية الإقليمية الواعدة” التي صدرت إلى مجلة طيران السنغال من قبل مجلة Capital Finance International).
اقد كانت مغامرة جسدية مرهقة لأن لدينا فريقًا صغيرًا للغاية ، لكن يمكن لدولة إفريقية أن تظهر قدرتها على بناء شركة طيران. معترف بها أنها متواضعة ، ولكن بطريقة Sart-up سيتم إحضارها للتطوير. كانت لدينا لحظة حادة قبل الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 24 فبراير ، والتي تم تسجيلها على خارطة الطريق الخاصة بي.

ما هي أسباب مغادرتك؟

بالنسبة لفريقي ولي ، تم إنجاز المهمة. تم الانتهاء من الرحلة في العملية في الوقت المناسب من قبل الرئيس ماكي سال. كان واحدا من المشاريع الرئيسية لخطة السنغال الناشئة. لقد أعددنا فريقًا سيتولى الشعلة. كان هناك طلب قوي على تطويع الشركة بما يمكن للمرء فهمه. أنا الآن أتجه نحو آفاق مهنية أخرى ، لكنني ما زلت في مجلس الإدارة مهمتي أن أرافق المدير العام الجديد ، وهو شاب رائع جدًا أعرفه جيدًا.
سأتحدث عن بعض الأسئلة المالية وعلى الطريق المفتوح في الولايات المتحدة.

قيل إن رحيلك كان مرتبطًا بتفكيك طائرة إيرباص A330 Neo ، والتي كان من الممكن أن تكون مكلفة للشركة. لم يلعب أيضا؟

جميع شركات الطيران لديها “الطائرات على الأرض”. كانت هناك رائحة زيت في قمرة القيادة للطائرة A330 Neo ، إنها حميدة ، ولكنها إشارة يجب مشاهدتها. أجرينا تحليلات المحرك ، دقيقة جدا وخطيرة. هذا هو أحد الإنذارات الشائعة أثناء اقتحام طائرة جديدة. أولويتنا هي السلامة ، لذلك تركنا هذه الطائرة على الأرض. فقط طبيعي جدا. مثل معظم شركات الطيران ، استخدمنا احتياطيًا ساخنًا مع Hi Fly استأجرنا منه طائرة بديلة. في الجزء المتعلق بـ Airbus A330 Neo ، تتحمل شركة Airbus و RollsRoyce الجزء الأكبر من التكاليف للمحرك. الطائرة تحت الضمان. لذلك من الناحية المالية ، فإن التأثير ضئيل للغاية. بعد ذلك ، من الصعب علينا دائمًا أن نوضح للركاب التأخيرات التي تحدث عند وقوع حادث ، لكن الأولوية القصوى هي سلامة الطيران.

أين علاقتك بالرئيس ماكي سال ، الذي أعيد انتخابه مؤخرًا؟

الرئيس صديق قديم ، أكثر من غيره ، يعرف الإخلاص في الصداقة والصلابة في التزاماتي. بالحقيقة جئت فقط لأنه كان رئيس دولة عظيم مع رؤية حقيقية. لا أشك في أنني سأكون قادرًا على فعل أشياء أخرى له ومعه.

مشاريع أخرى في مجال الطيران؟

أنا الآن في تشكيل زواج مع جيروم ميليت. لدينا طلبات في الأوساط الصناعية ، تتعلق بتطوير شركات الطيران في عدة قارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock