الرياضةالسياسة

الحدود الأمريكية: يتبرع البابا فرانسيس بمبلغ 500000 دولار للمهاجرين

الحدود الأمريكية: يتبرع البابا فرانسيس بمبلغ 500000 دولار للمهاجرين

قال الفاتيكان يوم السبت إن البابا فرانسيس تبرع بمبلغ 500 ألف دولار لمشاريع مقرها المكسيك لمساعدة مجتمعات المهاجرين مع تلاشي اهتمام وسائل الإعلام.

سيتم تقسيم الأموال بين 27 مشروعًا مرتبطًا بـ 16 أبرشية وتجمعات مكسيكية ، وجميعهم طلبوا المساعدة لمواصلة توفير الغذاء والمأوى والضروريات الأساسية للذين يفرون من بلدهم الأصلي من خلال المكسيك.

“في الأشهر الأخيرة ، وصل الآلاف من المهاجرين إلى المكسيك بعد أن سافروا لأكثر من 4000 كيلومتر سيراً على الأقدام وبمركبات مؤقتة من هندوراس والسلفادور وغواتيمالا. الرجال والنساء ، مع الأطفال الصغار في كثير من الأحيان ، يفرون من الفقر والعنف على أمل مستقبل أفضل في الولايات المتحدة. وقال بيان صحفى صادر عن بيتر بينس ، المنظمة التى تدير الأموال “الحدود الأمريكية مغلقة أمامهم”.

مجموعات بيتر بينس هي أموال “لتزويد الأب الأقدس بالوسائل المالية للاستجابة للأشخاص الذين يعانون من الحرب والقمع والكوارث الطبيعية والأمراض” ، وفقًا لموقعه على الإنترنت.

تهدف هذه الأموال على وجه التحديد إلى مساعدة 75000 مهاجر وصلوا إلى المكسيك في عام 2018 في إطار ست قوافل ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن بيتر بنس.

“كل هؤلاء الناس تقطعت بهم السبل ، غير قادرين على دخول الولايات المتحدة ، بلا مأوى أو المعيشة. وقال بيتر بيتس إن الكنيسة الكاثوليكية تضم الآلاف منهم في فنادق في أبرشيات أو تجمعات دينية ، لتلبية الاحتياجات الأساسية ، من السكن إلى الملابس.

ذكرت المنظمة أن هناك حاجة إلى التبرعات حاليًا لأن “التغطية الإعلامية لحالة الطوارئ هذه انخفضت ، ونتيجة لذلك انخفض الدعم الذي تقدمه الحكومة والأفراد للمهاجرين. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى