الرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

إدي، سونكو، عيسى سال وماديك “يجب أن ينهووا أصواتهم والجمباز الملوث (صموئيل سار)

إدي، سونكو، عيسى سال وماديك “يجب أن ينهووا أصواتهم والجمباز الملوث (صموئيل سار)

وضع المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية ليس وظيفة. السنغاليون ، مثلي ، مندهشون من تصرفات هؤلاء المرشحين المؤسسين السابقين الـ 4 للانتخابات الرئاسية في فبراير 2019.

منذ اليوم التالي للإعلان الرسمي والنهائي للنتائج من قبل المجلس الدستوري ، أصبحوا جميعًا قادة حزب بسيطين مرة أخرى. لأنه حتى وضعهم كمرشح رئاسي تلاشى نهائياً أثناء انتظار الانتخابات الرئاسية لعام 2024 إذا كانت لديهم فرصة للحصول على رعايتهم.

ولكن في هذه الأثناء ، يجب أن تسعى هذه الفرقة إلى احتلال مشرف لتقديم أيامهم. تخيل أن أعضاء تحالفهم القديم “Idy2019” و “Sonko President” و “Madické2019” و “PUR” لا يفهمون الأسباب التي تدفع هؤلاء النشطاء لإنتاج بيانات صحفية لخداع ضميرهم. باسم من تتحدث إدريسا سيك وماديكي نيانغ وعثمان سونكو وعيسى سال؟ هل قاموا بالتشاور مع الأحزاب في تحالفهم السابق لمنح أنفسهم حرية التصويت على بعض القضايا؟

يجب أن تنهي عصابة الأربع نعاسها بالعودة إلى العمل. وقد حان الوقت لفهم أن كونك مرشحًا رئاسيًا سابقًا ليس لقبًا أو وظيفة. كم يبلغ عدد السنغال من المرشحين للرئاسة منذ عام 1960؟ وإذا بدأ كل منهم بإصدار بيانات صحفية كل شهر؟

يجب أن يضع هؤلاء المرشحون السابقون المؤسفون جمبازهم الملوث وأصواتهم. السنغاليون الذين أعادوا انتخاب الرئيس ماكي سلال بنسبة 58٪ ليسوا مستعدين لتقديم آذانهم لتجار الرياح الوهمين وغير المتسابقين الذين عفا عليهم الزمن.

هؤلاء هم الأشخاص الذين لا يحترمون حلفائهم السابقين الذين ليس لديهم أي اتصال بهم بعد انتهاء حلمهم في أن يصبحوا رئيسًا للدولة أو رؤية الرئيس ماكي سال يسقط. “Idy2019” ، و “Sonko President” ، و “Madické2019” ، و “PUR” ، هي تحالفات متساقطة ترغب في أن تبقى على قيد الحياة من خلال ضخ خطر الإبقاء على السرير لفترة طويلة ، لعدم وجود مبادرات وآفاق موثوق بها. .هل ستندهش عندما تعلم أنه لم يعد يعقد اجتماعات مع حلفائه؟

الهيئة (مجموعة المرشحين الأربعة) تكافح من أجل التعافي من هزيمتها الساحقة ، وإحياء نفسها ، ولخداع ضميرها ، من الصعب التحرك في نعشها. ومن الممتع أن نرى أنه في الجزء الخلفي من الفصل يجتمع الباعة المتجولين الأربع للترفيه عن بعضهم البعض.

علاوة على ذلك ، يتساءل المرء عن أهمية إدانتهم للقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية والتي لا يعترفون هم أنفسهم بها. إذا كانوا يتخبطون في مناصبهم ، فيجب أن يتصرف ماديكي نيانج وأتباعه كما لو كانت المحطة الرئاسية شاغرة لتكون متسقة مع نهجهم.

أخذ الناس كلمتهم بعيدًا عنهم ، لذلك اسمح للجميع بالبقاء بهدوء في ركنهم. ما الفائدة من استشارة الأشخاص الذين لا يعترفون بالرئيس ، بشأن مشروع إلغاء منصب رئيس الوزراء؟ لم يكن لديهم العظمة الجمهورية والديمقراطية لتهنئة خصمهم المشهود لهم من قبل الشعب. ثم ، عليهم فقط البقاء في منطق عدم احترام المؤسسات والعصيان السياسي. دعونا نعترف بأن السياسة بدون ذكاء ليست سوى الخراب ..من غير المفهوم أن نرى المعارضين يواصلون تبني نفس الاستراتيجية التي جعلتهم يخسرون كل الانتخابات منذ عام 2012.

لقد حان الوقت لدعوة هؤلاء المرشحين للرئاسة السابقة إلى التفكير بينما يهرع الحصان السنغالي مباشرة إلى الظهور. تشاجر الناس والخلاف السياسي يؤخر إفريقيا والسنغال بشكل خاص. لقد حان الوقت للتوحيد حول الأهداف الإنمائية ورفاه السنغال. يجب ألا تتخذ الجهات الفاعلة السياسية أي إجراء قد يؤدي إلى حدوث مأزق في البلاد.

إضافة إلى ذلك ، فإن السنغاليين لن يقبلوه أبدًا. دعنا نلقي نظرة على ما يحدث في بلدان أخرى في المنطقة الفرعية لفهم الحاجة إلى أن تظل السنغال في مسارها وأن تمنح البلدان الشقيقة ، اتجاهات جديدة لمواجهة تحديات التنمية المستدامة. نحن بحاجة إلى نموذج ديمقراطي جديد من تاريخنا المشترك. وهذا يعني ، نموذج يسمح لجميع الفاعلين السياسيين والمجتمع المدني وقوى الأمة بفرصة للتشاور والنقاش حول مستقبلنا. ولكن من أجل ذلك ، سيكون من الضروري أولاً تحطيم الحواجز ، ودفن الأفكار المسبقة حتى يتمكن اللاعبون السياسيون من تحقيق قفزة نوعية نحو الانفراج السياسي والانسجام الاجتماعي.

داكار في 28 أبريل 2019
تحيا السنغال
صموئيل. أ . سار
وزير الدولة السابق
مرشح الرئاسة السابق
رئيس “حركة SOPI2019”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock