الرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

ميمي توري: “أدعو إدريس سيك للمشاركة في بناء المواطن …”

ميمي توري: “أدعو إدريس سيك للمشاركة في بناء المواطن …”

أمينة توري ميمي من بينو بوك ياكار تتعرض للهجوم. .في أعقاب احتجاجات المعارضة المدرجة في ورقة بيضاء
قامت المبعوثة الخاصة للرئيس ماكي سال بفحص سهامها في إدريس سيك ، في مذكرة وصلت يوم الأربعاء إلى سينيجو.

“بعد مرور أكثر من شهرين على الانتخابات الرئاسية ، حصل إدريس سيك ، الذي يجب أن نتذكر أنه حصل على 20٪ فقط من أصوات السنغاليين ، أمس على ما يسمى باستطلاع مخالفات الورقة البيضاء. عند قراءة المستند ، من الواضح أن المزاعم لا تتوافق مع الواقع الذي يعيشه الناخبون والمراقبون المستقلون.

كان المرشح إدريس سيك حريصًا على عدم الاستيلاء على أي ولاية قضائية يحق له الطعن في صحة نتائج الاستطلاع. لم يقدم ممثلوها الذين يجلسون على مستوى لجان الإدارات لفرز الأصوات والذين حضروا على مستوى اللجنة الوطنية أي استئناف. كما لم يبدِ ممثل إدريس سيك في المجلس الدستوري أي اعتراض على النشر المؤقت للنتائج من قبل المجلس الدستوري. لا شيء أكثر طبيعية لأن أيا من ممثلي إدريس سيك لم يكن لديه أي عناصر من النزاع الخطير.

لقد أشاد مئات المراقبين الدوليين بحسن سير الانتخابات وشفافيتها. وقد أغلقت السنغال منذ فترة طويلة الفصل الأخير من الانتخابات الرئاسية في 24 فبراير. تزدهر الديمقراطية على اللعب النظيف لممثليها وقدرتهم على الجلوس حول طاولة لتحريكها إلى الأمام. لذلك ، أدعو إدريس سيك لقلب الصفحة والانخراط في مقاربة بناءة لتعزيز ديمقراطيتنا المشهورة عالمياً “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى