الرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

قضية الحجاب في مدرسة سان جان دارك: الإطار الموحد للإسلام في السنغال يتهجأ

قضية الحجاب في مدرسة سان جان دارك: الإطار الموحد للإسلام في السنغال يتهجأ

.تم ضبط إطار العمل الموحد للإسلام في السنغال من قبل أولياء أمور الطلاب الذين عانوا من الإجراء الذي اتخذته مؤسسة سان جان دارك للتخويل في مؤسساتها تسريحات الشعر فقط مع اكتشاف الرأس من سبتمبر 2019 .

يعمل الإطار الموحد للإسلام في السنغال مع العناصر الفاعلة المسلمة والمسيحية لحماية النموذج السنغالي في العيش سوية والود بين جميع الأديان.

كإطار مفتوح لجميع الحساسيات الدينية في السنغال ، تتعاون منظمتنا مع الأديان الأخرى ، بما في ذلك الكنيسة ، التي تتقاسم ثقافة السنغال في العيش معًا والتسامح.

بعد تلقي المعلومات ، من خلال آباء الطلاب الذين يشعرون بالقلق من هذا القرار ، والنظر في معاملته من قبل الصحافة السنغالية ، تعتقد Le Cadre Unitaire أن هذا القرار يعرض خطر حدوث اضطرابات واضطرابات يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على السلام السنغالي،

يتم تفسيرها بالفعل من قبل بعض أولياء أمور الطلاب على أنها رغبة في حظر الحجاب في المدرسة ، أو لتقييد وصول الأطفال المسلمين في مؤسساتهم الممتازة.

إن الإغراء قوي أيضًا بالنسبة لبعض العناصر الفاعلة المتطرفة ، في سياق شبه إقليمي تطوّر فيه التطرف العنيف كثيرًا ، للاستفادة من هذا القرار لجعله رمزًا لمعركتهم ولتعزيز جدول أعمالهم.

خوفًا من مثل هذه الإساءات ، بما يضر بتقاليدنا الطويلة المتمثلة في التعايش السلمي ، يرى الإطار أنه من المناسب الدخول في نقاش مع المعهد لإيجاد أفضل حل ممكن لهذه المشكلة ، مع احترام قيم ومبادئ اختلاف الأجزاء.

في هذه الأثناء ، يدعو الموحدون المتحمسون دائمًا بروح الترويج للعيش معًا ، المعهد إلى تأجيل تنفيذ هذا التوجيه إلى أن يتم التوصل إلى نتيجة سعيدة بين مختلف الأطراف. .

وقعه رئيس الإطار الموحد للإسلام.

تذكيرا ان الضجة نتجت عن اعلان نشرته إدارة المعهد يقتضي منع الحجاب الذي من زي المسلمين في رحاب المعهد. ما أثار صيحة كبيرة في الساحة الإعلامية هذه الأيام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى