إلى الرئيسيةالثقافةالدين و التريية

الزعيم بيتيو تيون أين يدفن؟

الزعيم بيتيو تيون أين يدفن؟

خلال حياته ، قرر المرشد الروحي لـ “Thiatacones” أن يدفن بعد وفاته في مدينة السلام. ولكن بعد وفاته يوم الثلاثاء الماضي ، قرر الخليفة العام للمريدية خلاف ذلك.

أمنيته هي رؤية الدليل المتوفى الذي من المتوقع أن يصل جثته يوم الجمعة في مطار بليز جيانج في داكار إلى الراحة في بقيع (طوبى).

أمنية لا يشارك أتباع بيتيو تيون قال “الشيخ”. بالنسبة لهم ، يجب احترام إرادة دليلهم وهم مستعدون حتى “لإعطاء حياتهم” إذا لزم الأمر ، يقولون في شريط فيديو لزملائنا Mbourtv. هنا رد فعلهم !!!

يطالب مرشد Thiantacounes BéthioThioune ، الذي توفي يوم الثلاثاء في فرنسا عن 81 عامًا ومن المتوقع جثته يوم الجمعة في مطار Blaise Diagne الدولي ، بدفنه في مدينة السلام ، مما يعارض قرار الخليفة العام.
وفقًا لراديو المستقبل الإعلامي (Rfm ، خاص) ، يريد هؤلاء الأتباع احترام إرادة المتوفى ، الذي قال ، حسب أقاربه ، قبل وفاته إنه يريد أن يدفن في مدينة السلام ، أن يحترم.
قرروا حشد المطار لمنع دفن زعيمهم الروحي في طوبى.

“قال سرين بيتيو أمام الجميع إنه يريد أن يدفن في مدينة السلام. برفقة تلاميذه ، كان قد حدد ضريحه. قالوا إنه إذن وننوي الامتثال به ، “أقصر التلاميذ على الميكروفون لزملائنا ، قبل أن يضيف أنه خيانة له إذا استراح في طوبى.

لقد غادرت الطائرة باريس بالفعل هذا الصباح ويجب أن تهبط في موعد أقصاه الساعة 14:30 ، حسب علمنا من مصادر داخلية.
بعد مناقشة يوم الخميس ، قبلت عائلة الراحل بيتيو تيون اقتراح الخليفة العام للمريدية سرين مننقى امباك. لذلك ، من المقرر دفنه في الساعة 17:00 يوم الجمعة في طوبى وليس في مدينة السلام ، وفقا لأحد أبنائه.

تم إنشاء مساحة 200 متر مربع في البقيع، وفقًا لتقارير “L’Observateur”. المساحة ليست بعيدة عن المنطقة المخصصة لعائلة سرين عبد الأحد مباك ، ثالث خلفاء المريدية. أحد أكبر الفرق الدينية في السنغال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق