الرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

قراءة في الصحف السنغالية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 23 مايو 2019 ..

قراءة في الصحف السنغالية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 23 مايو 2019 ..

ما زالت الصحافة اليومية متأثرة بمقتل الفتاة الشابة بنتا كمرا يوم السبت الماضي في تامباكوندا ، والقبض على باب أليو فال المتهم بتنفيذ عملية القتل … .

أفادت صحيفة #ليزيكو اليومية أنه تم الدفن لجثمان بنتا كمرا في مقبرة ” ساري غيليل “المسلمة في تامبا”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “حشدًا كبيرًا ومتحمسًا للغاية بسبب ظروف اختفائها ، رافقها إلى منزلها الأخير وشاركوا في تشييع الجنازة صباح الأمس .

كل الانفعالات التي أعقبت الموت المروع للطالبة السابقة في كلية الفنون التطبيقية (ESP) واضحة في صحيفة #سيد كوتيجين . وقالت الصحيفة في مقدمتها “الألم ليس فارغا” ، مشيرة إلى أن الضحية ، التي قُتلت أثناء محاولة اغتصاب ، كان برفقتها في منزلها الأخير آلاف الأشخاص من سكان تمباكندا .

وأضافت صحيفة #لاتربين اليومية في افتتاحيتها “ألم الوداع” ، “لم يتلاشى زخم التعاطف الذي رافق جثمان السيدة بنتا كمرا إلى مقبرتها .
ووفقا للصحيفة فعند صلاة الجنازة في مسجد ” ساري غيليل “كانت العواطف والأحزان على وجوه الأصدقاء والأقارب ، الذين أذهلهم وفاة أختهم وابنتهم بنتا كمرا .

وفي صحيفة #لوبسرفاتر اليومية، يؤكد ملال كامارا المدير العام لوكالة التنمية المحلية ووالد المتوفى ، أن خطأ ابنتها ، هو “فتح باب المنزل أمام قاتلها الذي يعتبر فردًا من العائلة”.
كما يشير إلى أن بابا أليو فال الشاب المتهم بتنفيذ عملية القتل قد “عهد إليه من قبل والده”.

وقدمت صحيفة #والفجر كوتيجين في عددها الصادرة تفاصيل التحقيق الذي أدى إلى اعتقال القاتل المزعوم.
وشرحت الصحيفة في تقرير شامل مع تسجيل صورة لوزير الداخلية علي انغوي انجاي في افتتاحيتها قائلة : “الضحية خُنقت بواسطة وشاح عُثر عليه حول عنقها”.
ووفقا لها أن “المشتبه به أفاد للمحققين أنه انتظر خروج الحارس قبل دخول المنزل”.

في نفس السياق أشادت صحيفتي #كريتيك” و#دكار تيموز “بالاستغلال” الذي حققته الشرطة التكنولوجية العلمية ، والتي مكنت من حل قضية بنتا كامارا في غضون 48 ساعة فقط.

وفي هذه الحالة ، تلاحظ صحيفة #لتيموين أوجه التشابه بين قضيتي فاطمة مختار انجاي المستشارة السابقة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ،و التي قُتلت على يد سائقها في عام 2016 ، والشابة بنتا كامارا ، وكلاهما “قُتلتا على أيدي أقاربهما”.

واهتمت صحيفة #لتيموين اليومية في موضوع آخر حول الحوادث المسجلة في الطرق خلال شهر أبريل الماضي .
حيث نشرت الصحيفة في عددها الصادرة صباح اليوم احصائيات نقلاً عن تقرير للواء الوطني لرجال الإطفاء (BNSP) تفيد أن الوفيات الناجمة عن الحوادث في الطرق خلال شهر أبريل 2019 ، وصلت إلى 455 حادثة بمافي ذالك 10 وفيات ، و3698 شخص تم اعتقالهم لعدم احترام القوانين المطبقة في الطرق .وأخبرت صحيفة #فوكس بوبلي أنه تم القبض على الشاب عثمان امبيغ أمس الثلاثاء من قبل القوات الأمنية ، وهذا الشخص كان يهدد ويرعب النساء بالقتل والعنف عبر الشبكات الاجتماعية .

وحسبما ذكرت الصحيفة فسيتم إحالته إلى المدعي العام صباح اليوم إثر دعوات قضائية .

ومن جانبها ، غطت صحف أخرى تفاصيل قضية المغنية كمب ڭولو سك بمافيها صحيفتي #ليبرتيون و#آنكيت .

وفي الرياضة ، تركز فيها صحيفة #لوسولاي اليومية للحديث عن مشاركة لاعبي أسود ترنغا أقل من 20 سنة لكرة القدم في كأس العالم الذي سيقام في الفترة من 23 مايو إلى 15 يونيو 2019 في بولندا .
وكتبت الصحيفة في افتتاحيتها: “السنغال يبحث عن الكأس العالمي” مشيرة فيها أن أسود ترنغا البالغين من العمر أقل من 20 سنة “سيحاولون القيام بعمل أفضل من سابقيهم،
قبل أن يحلم التتويج ، وسيكون هدفهم الأول هو الوصول إلى دور الـثمن النهائي في المسابقة ، واحتلال صدارة مجموعتهم في الدور الأول .

*قراءة ممتعة*

بقلم الصحفي المعاصر بن الزهراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى