الدين و الترييةالسياسة

برنامج خادم الحرمين الشريفين يواصل توزيع إفطار الصائم في السنغال .الأحد 2 يونيو 2019 م موافق 28 رمضان 1440دكار – مور لوم – سين عرب

برنامج خادم الحرمين الشريفين يواصل توزيع إفطار الصائم في السنغال .

الأحد 2 يونيو 2019 م موافق 28 رمضان 1440

دكار – مور لوم – سين عرب

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية ، تنفيذ مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله لإفطار الصائمين في مسجد بمركز دار الإيمان بمنطقة سيكاب امباو في إحدى ضواحي العاصمة داكار بجمهورية السنغال, حيث بلغ عدد الحضور قرابة 250 شخصًا.
وقد حضر الإفطار الأستاذ جلال المالكي موفد وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد .

وأوضح مصطفى تونكارا المتحدث باسم الملحق الديني في السنغال ، أن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان حفظهما الله لإفطار الصائمين في الخارج يقدم أكثر من مليون وجبة مجانية خلال رمضان المبارك، لإفطار ملايين في كثير من الدول العالم.

وأوضح مدير مركز ” دار الإيمان” الدكتور حبيب الله سي أن هذه الجهود القيمة تأتي في إطار تعزيز العلاقات التاريخية والأخوية التي جمعت بين السنغال و السعودية الشقيقة, وأضاف أن فخامة رئيس الجمهورية السيد ماكي سال يكن لحكومة خادم الحرمين الشريفين وللشعب السعودي النبيل كل التقدير والاحترام , وأكد الدكتور حبيب الله سي أن المملكة العربية السعودية رائدة في سياسة توحيد صفوف المسلمين وجمع كلمتهم وىؤكد ذلك نجاح القمم الثلاث التي نظمتها السعودية هذا الأسبوع في إطار إحلال السلام في العالم .

ويقول الدكتور للموقع الإلكتروني سين عرب أن المركز يوزع كل عام خلال رمضان المبارك أطنانا من التمور على المسلمين في السنغال، وذلك في إطار برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لأبنائه وإخوانه المسلمين في السنغال وما حولها.

وأضاف أن المركز يقدم كميات من هذه التمور للمراكز والجمعيات الإسلامية في السنغال، إلى جانب إرسال بعض المصاحف والكتب والمطويات المتعلقة برمضان المبارك، بمتابعة من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السنغال الأستاذ فهد بن علي الدوسري.

وأشاد المسلمون في المنطقة ، بالجهود التي تقدمها المملكة في خدمة الإسلام، وتلمس حاجة المسلمين في هذا الشهر، مؤكدين أنَّ مشروعات الإفطار أسهمت في ترابط المسلمين ووحدتهم .

يُذكر أنّ «الشؤون الإسلامية» تُنفِّذ برنامج خادم الحرمين الشريفين في العاصمة السنغالية دكار ، ومدن أخرى في البلاد وتستهدف أكثر من آلاف صائم، إلى جانب تنفيذ برامج دعوية وإرشادية في رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى