إلى الرئيسيةالدين و الترييةالسياسةالملفات

“فضيحة بقيمة 10 مليارات دولار”: ماكي سال يرفض تهم بي بي سي ويضمن استعادة الحقيقة

“فضيحة بقيمة 10 مليارات دولار”: ماكي سال يرفض تهم بي بي سي ويضمن استعادة الحقيقة

تحدث الرئيس ماكي سال يوم الأربعاء عن تهم الفساد الواردة في فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية عن شقيقه ، علي سال. فند رئيس الدولة هذه الاتهامات وأكد أن الحقيقة ستستعاد.

“فضيحة بقيمة 10 مليارات دولار”: ماكي سال يرفض تهم بي بي سي ويضمن استعادة الحقيقة

“في تقرير لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) نقل اسم أخي عن إدارة النفط والغاز في السنغال. من الاتهامات الكاذبة التي وجهها أفراد في الظل لمحاولة زعزعة استقرار البلاد. ومع ذلك ، أريد أن أطمئن السنغاليين بأنني لست قائداً سيستسلم للترهيب ، “أكد ماكي سال بعد صلاة عيد الفطر ، قبل إعلان أن” الحكومة ستتخذ الترتيبات اللازمة لتفجير الحقيقة.

يريد رئيس الدولة أن يطمئن إلى الرغبات التي قد تثير اكتشاف هذه الموارد الطبيعية. “منذ الإعلان عن الاكتشاف ، وضعت أجهزة للإدارة الجيدة. يمكنني تسمية غاز البترول والمعهد الوطني للنفط والغاز لتدريب أفضل الموارد البشرية لتمكين بلدنا من الاستفادة من النفط والغاز. وقال الرئيس “لم تقم أي دولة قط بترتيبات استباقية كثيرة لتجنب المزالق فيما يتعلق بالموارد التي سيتم استغلالها في السنوات المقبلة”.

أعلن الرئيس سال أنه لن يصرف انتباهه عن القوى المزعزعة للاستقرار من الداخل والخارج. كما دعا المتهمين إذا كانت لديهم أدلة لإظهار ذلك ، وفقًا لما ذكرته L’Aps

“السنغال بلد قانون. نحن نعرف أين يوجد النفط ، وسيحاول البعض زعزعة استقرار البلاد. أدرجناها في خططنا. ستواصل الحكومة هذه القضية. إذا كانت هناك حاجة لتقديمه إلى العدالة ، فسنقوم بذلك. إذا كان يجب علينا معاقبة سنعاقب. ومع ذلك ، لن نقبل الاتهامات الكاذبة. وقال ماكي سال “لن أخرج أبداً عن حماية سلامة الأراضي وسيادة البلاد بغض النظر عن المعارضين في الجبهة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق