الرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

صال يؤكد أن الحقيقة ستكشف بشأن اتهام شقيقه بالفساد .

صال يؤكد أن الحقيقة ستكشف بشأن اتهام شقيقه بالفساد .

– أكد الرئيس السنغالي ماكي صال أن “الحقيقة سيكشف عنها” بشأن تهم الفساد، الموجهة إلى شقيقه علي صال، في وثائقي نشرته بي بي سي.

وأضاف ماكي صال في تصريح أدلى به على هامش أدائه صلاة عيد الفطر أمس الأربعاء في الجامع الكبير بدكار، أن “السنغال بلد قانون، ونحن نعلم أنه في حالة وجود النفط، سيحاول البعض زعزعة استقرار البلاد، وقد أدرجنا ذلك في خططنا، وستواصل الحكومة متابعة هذه القضية، وإذا كانت هناك حاجة لتقديمه إلى العدالة، فسنقوم بذلك”.

وقال صال إن البلاد “اتخذت الكثير من التدابير الاستباقية لتجنب المزالق فيما يتعلق بالموارد التي سيتم استغلالها في السنوات المقبلة (…) إنني أدرك أن السنغال الآن بلد للنفط والغاز، ولن يعدم إثارة الطمع والاستفزازات باستخدام  المواطنين الوطنيين”.

وأكد الرئيس السنغالي أنه “إذا كان علينا أن نعاقب، فسوف نعاقب، ومع ذلك لن نقبل الاتهامات الكاذبة، ولن أتوانى أبدا في حماية سلامة الأراضي وسيادة البلد، بغض النظر عن الخصوم”.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية، قد نشرت وثائقيا على موقعها يحمل عنوان: “فضيحة بقيمة 10 مليارات دولار”، وبحسب الهيئة، فإن “الضرائب المستحقة لدولة السنغال من طرف شركة النفط فرانك تيميس كانت تدفع لشركة خاصة تدعى أغيتران” المملوكة من طرف علي صال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى