الرياضةالسياسةالصفحة الرئيسيةملفات ساخنة

دكار في مسيرة سلمية معقدة في ساحة #ساتنير احتجاجًا على العقود الوهمية التي حصلت في استغلال النفط والغاز السنغالي بين الحكومة الحالية وشركة بيتروتيم الحرة

يوم 21يونيو 2019 ، خرج مئات الشباب من الرجال والنساء تضم السياسيون والناشطون من أهالي العاصمة السنغالية دكار في مسيرة سلمية معقدة في ساحة #ساتنير احتجاجًا على العقود الوهمية التي حصلت في استغلال النفط والغاز السنغالي بين الحكومة الحالية وشركة بيتروتيم الحرة وكذالك الاستنكار عن تورط أليو صال الأخ الشقيق للرئيس السنغالي بصفقة #بتروغازية بقيمة 10مليارات دولار حسب تقرير أجرته الصحفية المحققة مياني جون مراسلة بي بي سي البريطانية في نيجريا .

لقد تمّ الدّعوة للمشاركة في المسيرة الّتي كانت تسمّى في البداية «مسيرة سلمية تحت شعار #حماية__ممتلكاتنا__وثرواتنا» على الشبكات الاجتماعية ، ولكن تجاوز نطاقها العام من المسيرة الممنوعة في الجمعة الماضي إلى مسيرة مرخصة للجمعة الثاني على التوالي .

وفي أعقاب المسيرة في ساحة سانتنير بالعاصمة السنغالية دكار ، تم رفع لافتات مختلفة بشعارات ساخنة لاستنكار استغلال النفط والغاز بشكل وهمي .
كما شهدت المسيرة مشاركة العديد من الناشطين ورواد الشبكات العنكبوتية الذين يقومون بمهمة توعية الشباب من الخروج في الشوارع لاستنكار صفقة #بيتروغازية__بقيمة10مليارات_دولار …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى