الرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

أفضل تلميذ في السنغال 2019 #جاري صو : ” ليس هناك سر يقود الشخص ليكون أفضل تلميذ في السنغال إلا التفاني وحب العمل ، هذا الذي سمح………”

أفضل تلميذ في السنغال 2019 #جاري صو : ” ليس هناك سر يقود الشخص ليكون أفضل تلميذ في السنغال إلا التفاني وحب العمل ، هذا الذي سمح………”
جاري سو ، 18 عامًا ، تفوز ، للمرة الثانية على التوالي ، بجائزة أفضل تلميذ في السنغال من خلال المسابقة العامة.
حصلت التلميذة في قسم S1 ، في المدرسة الثانوية العلمية للتميز ديوربيل ، على الجائزة الأولى للجغرافيا ، والجائزة الثالثة سابقًا للفلسفة والجائزة الثالثة للرياضيات ، مجموع درجاتها العام 29 درجة.
وقالت المتفوقة ” في عيني ، ليس هناك سر يقود الشخص ليكون أفضل تلميذ في السنغال إلا التفاني وحب العمل ، هذا الذي سمح لنا بإظهار إمكاناتنا والتألق بين العديد من الطلاب الآخرين المشرقين”.
بعد حصولها على الثانوية ، #جاري صو الفائزة بأفضل تلميذ في السنغال لا يضع حدودا لطموحاتها الأكاديمية ، بل تنوي مواصلة مشوارها التألقي في التعليم العالي وقالت ” كل شيء يهمني. أنا لا أنوي التخصص. أنا فضولية لدرجة أنني لا أستطيع أن أتخيل حصر نفسي في مجال واحد ” . مضيفة أنه “سيتعين علي القيام بعلم الوراثة والبيولوجيا والهندسة والذكاء الاصطناعي … كل هذه المجالات التي تبهرني حقًا”. على حد تصريحات #جاري صو الفائزة بلقب افضل تلميذ في السنغال من خلال المسابقة العامة .
جاءت هذه الكلمات على هامش حفلة توزيع الجوائز للمتفوقين ، التي عقدت اليوم في المسرح الكبير بالعاصمة السنغالية داكار تحت حضور ورعاية فخامة رئيس الجمهورية السنغالية #ماكي صال .
مصدر : ترجمة الصحفي / سرين مودو انيانغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى