الثقافةالدين و الترييةالسياسةالصفحة الرئيسية

الصراع الإسرائيلي الفلسطيني: دعت السنغال إلى العمل لتأكيد دعمها لفلسطين من قبل السفراء العرب المعتمدين في داكار

الصراع الإسرائيلي الفلسطيني: دعت السنغال إلى العمل لتأكيد دعمها لفلسطين من قبل السفراء العرب المعتمدين في داكار

استقبل وزير الخارجية السنغالي معالي سفير فلسطين برفقة سفير المغرب بصفته عميد السفراء العرب المعتمدين في داكار. في هذه الجلسة ، التي عقدت يوم الجمعة ، 2 أغسطس ، قام الممثل الفلسطيني في السنغال بإطلاع وزير الخارجية السنغالي على آخر التطورات في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وفقًا للوثيقة المرسلة إلى داكاراكتو ، أعطى صفوت إبريغيث أمادو باه مذكرات عن المجموعة العربية.
.في هذا الموجز ، الذي يرأسه الممثل المغربي في داكار ، عمادة مجموعة السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية السنغال ، يقدم أولاً تحياته إلى وزير الخارجية والسنغاليين من الخارج ، قبل أبلغه مندمر الجيش الإسرائيلي ، في 22 يوليو ، أحد عشر مبنى سكني في قرية صور باهر ، جنوب شرق القدس.
.لتذكير وزير الخارجية بأن هذا الإجراء الذي قام به الجيش الإسرائيلي قد أدانه المجتمع الدولي ، يتوقع السفراء العرب من السنغال ، التي ترأس لجنة ممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ، أن تتخذ التدابير والمبادرات الرامية إلى إعادة تأكيد دعمها المستمر للقضية الفلسطينية ، بما في ذلك استعادة حقوقها المشروعة كدولة ، على أساس حدود 4 يونيو 1967 ، وعاصمتها القدس.

حصل أمادو باه على “صفقة القرن” ، من تأليف السفير صفوت إبريغيث. إنه يشفر القرارات الأخيرة التي اتخذتها الإدارة الأمريكية ، بقيادة دونالد ترامب ، ضد الشعب الفلسطيني.
وبالمثل ، فإن بلاغ وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين ، بتاريخ 28 يوليو / تموز ، بعنوان “ضربات الولايات المتحدة وإسرائيل في القانون الدولي والاتفاقيات الموقعة ، يقوض دور الأمم المتحدة” ، تنتقل إلى رئيس الدبلوماسيةالسنغال.

كما تقوم السفارة بإبلاغ وزير الخارجية السنغالي بالاعتقال المذهل للطفل محمد عليان ، 31 يوليو 2019. متهم بإلقاء الحجارة من قبل الجيش الإسرائيلي ، محمد ربيع عليان. تم استدعاؤه مع والده. لكن القضية أثارت ضجة كبيرة بحيث لم تسمع الشرطة في النهاية سوى والد هذا الطفل البالغ من العمر خمس سنوات. ومع ذلك ، تعرض والد الصبي للتهديد بفقدان ابنه إذا لم يتمكن من مشاهدته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock