الثقافةالدين و الترييةالرياضةالسياسةالصفحة الرئيسية

العيد الأكبر طوبى: سرين منتقى مباكي ” إن لم نخف الله لا تتفاجأ من أي شيء …

العيد الأكبر طوبى: سرين منتقى مباكي ” إن لم نخف الله لا تتفاجأ من أي شيء …

لكي تكون مريدا صادقا يجب أن نكون مسلمين صالحين …
ستكون طوبى كما يريد سيرن طوبى»

لقد اعتاد السنغاليين على أداء الخطبة شخصيًا في المهرجانات الدينية. لا يزال سرين منتقى مباكي بشير يريد أن يسمع صوته في خطاب سوف يكون أساسًا على مستويين: الخوف المتمرد والسلوك الذي يجب اتخاذه عندما يعيش المرء في مدينة دينية مثل طوبى التي تحافظ بغيرة للحفاظ على سمات المدينة المقدسة.
وهكذا في نهاية الصلاة الموجهة ، كما هي العادة ، بإمامة سرين فضل مباكي بن سرين عبد القادر ، أكد الخليفة العام لأول مرة على الحاجة الملحة لكل مسلم. لتنشيط إيمان الفرد بالله الذي لا يمكن القيام به دون بعض المعرفة منه.

“لدينا التزام بالسعي لمعرفة الله بشكل أفضل ، وفهم ديننا بشكل أفضل. يجب أن نتعلم ونفهم توصياته لاتباعه بشكل أفضل فيما يسن. نجاتنا هنا وفي الآخرة يعتمد عليه. ومن هنا يمكننا العمل على الأمل في الحصول على مكافآته لاحقًا. نحن على الأرض فقط لعبادة الله.
لم يقض سرين طوبى لحظة واحدة من وجوده في فعل أي شيء آخر غير ذلك. حصر حياته بين الشريعة والحقيقة. لكي نكون مريدين صادقين الإرادات، نحتاج لأن نكون مسلمين صالحين.
إرث سرين طوبى هو العبادة الإلهية ، والخوف التبجيل ، ولا شيء غير ذلك. الحياة مليئة بالمغامرات. للحصول على قسط من الراحة في الحياة الآخرة ، يجب علينا أن نعاني هنا أدناه عن طريق الابتعاد عن الدنيوية. لا تدع أحدًا يشتكي إذا كان يرفض تلخيص حياته لعبادة الله عندما يكون مثقلًا بألم الحياة. ”

يواصل الخليفة العام للمريدية مخاطبة الجزء الثاني من خطابه الذي اهتم بآخر قواعد السلوك التي وضعها مؤخراً. هناك ، سوف يفرح لأنه حصل عليه من إخوته والتلاميذ المجيبين. “نحن ندرك أن طموحنا في تنظيف مدينة طوبى يشاركه الجميع. فعلت عائلتي وأولادي كل ما في وسعهم لإنجاح توصياتي.
حارب سرين طوبى قبل الحصول على هذه المدينة. لهذا السبب أنا متأكد تمامًا من أنه سيتم الرد بالكامل على تمنياته لهذه المدينة. للقيام بذلك لن ندخر أي جهد للامتثال لمتطلباته. لدينا التزامات تجاهه لأنه فعل كل شيء من أجلنا.
حاول أيضًا معرفة سرين طوبى لأنه سيخدمنا. كما في الماضي ، العديد من الخلفاء اتخذوا هذه الخطوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock