التكنولوجياالصفحة الرئيسية

أخبار التكنولوجيا

أخبار التكنولوجيا
ميزات جديدة لا تعرفها فى واتساب ، وحظر استخدام رموز الخوخ والباذنجان في فيسبوك وإنستجرام ..

نشر موقع صدى البلد على مدار الساعات الماضية مجموعة من أخبار التكنولوجيا التي تناولت كل ما هو جديد في عالم الهواتف الذكية والتطبيقات، بالإضافة إلى أهم الابتكارات التقنية بشكل عام، ونرصد أبرزها فيما يلي:

شبيه بـ آيفون.. جوجل تطلق هاتفا ذكيا بتقنية 5G في هذا الموعد :

بدأت شركة جوجل “Google” الأمريكية، في اختبار إنتاج هاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، وقد يكشف النقاب عن هاتف (pixel4) خلال الأسبوع القادم، كجزء من توسعها في الذي تسعى من خلاله إلى منافسة شركة آبل، وأصبحت تنافسها في تقديم هواتف تحمل علامتها التجارية وتعمل بنظام التشغيل أندرويد التابع لها.

حظر استخدام رموز الخوخ والباذنجان في فيسبوك وإنستجرام لسبب غريب :

أصدرت شركات التواصل الاجتماعي العملاقة، التي تشترك في نفس المعايير والقيم المجتمعية، إرشادات جديدة دخلت حيز التنفيذ في سبتمبر الماضي.

تويتر يتخذ إجراءً صارمًا بحظر جميع الإعلانات السياسية لهذا السبب :

كشف موقع تويتر عن أنه سيقوم بحظر الإعلانات السياسية، إذعانًا للضغوط التي مر بها كالعديد من شركات التواصل الاجتماعي لمنع محاولات توجيه الانتخابات بسرقة بيانات المواطنين وانتهاك خصوصياتهم، أو بالشائعات.

ميزات جديدة لا تعرفها فى واتساب :

أضاف تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتساب “WhatsApp”، خلال العام الماضي، خاصية جديدة لمنصته مستوحاة من قصص تطبيقات الشبكات الاجتماعية الأخرى، مثل سناب شات “Snapchat”، حيث أصبحت حالة واتساب “WhatsApp status” ميزة شائعة الاستخدام بين عشاق التطبيق.

تحديد هوية المتصل.. Truecaller يتخطى نصف مليار مستخدم :

أعلنت الشركة المالكة لتطبيق دليل الهاتف تروكولر “Truecaller”، أمس، إنها تجاوزت 500 مليون عملية تنزيل لتطبيقها من خلال متجر تطبيقات أندرويد “جوجل بلاي”، ويضم التطبيق حوالى 150 مليون مستخدم نشط يوميًا على مستوى العالم، ومن ضمنهم عددًا كبيرًا من المستخدمين في الهند حيث وصلت إلى أكثر من مليون مشترك يدفع مقابل الأستفادة بخدماتها المتميزة.

بحجة عرقلة مكافحة الإرهاب .. أمريكا و حلفاؤها تضغط على فيس بوك لعدم تشفير التراسل :

تضغط الولايات المتحدة وحلفاؤها على خطة شركة فيسبوك لتطبيق التشفير على خدماتها للتراسل من أجل إجراء تغييرات كبرى على ممارسة كثيرا ما عارضتها جهات إنفاذ القانون قائلة إنها تعرقل مكافحة الإرهاب واستغلال الأطفال.

بسبب فضيحة كامبريدج أنالتيكا.. فيسبوك يوافق على دفع غرامة :

وافق موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك “Facebook”، على دفع غرامة قدرها 500 ألف جنيه إسترليني (ما يعادل 644000 دولار) عن انتهاكات قانون حماية البيانات المتعلق بجمع البيانات من قبل شركة الاستشارات كامبريدج أنالتيكا Cambridge Analytica”.

المصدر
موقع صدى البلد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى