السياسةالصفحة الرئيسية

السفير السعودي لدى دكار يشارك في منتدى دكار الدولي للأمن والسلام في أفريقيا، ويثمن نتائج التعاون السنغالي والسعودي للحفاظ على الأمن الأفريقي

أوضح السفير السعودي لدى السنغال السيد “فهد الدوسري” في تصريحات خصّها لموقع “سين عرب” على هامش مشاركته في النسخة السادسة لمنتدى دكار الدولي للأمن والسّلام في أفريقيا ” أنّ السعودية عازمة على تقاسم تجاربها في الحفاظ على الأمن والسلام مع السنغال، كما أنها لا تدخر أي جهد يهدف إلى ترسيخ جذور السلام والأمن في أفريقيا عامة والسنغال خاصة.

وأضاف السفير السعودي السيد “الدوسري” إلى أن السعودية شاركت ماديا ومعنويا في إنجاح فعاليات النسخة السادسة لمنتدى الدولي للأمن والسلام في أفريقيا، وذلك لدعم مبادرات الحكومة السنغالية لصون الأمن السلام الإفريقيين.

انطلقت صباح اليوم فعاليات النسخة السادسة لمنتدى دكار الدولي للسلام والأمن في إفريقيا في مركز عبدو ضيوف الدولي للمؤتمرات (CICAD) بحضور رئيس الجمهورية السنغالي “ماكي صال” ونظيرِه الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ورئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، وعدد كبير من كبار الشخصيات المدنية والعسكرية والسياسية والدينية.

ويدور موضوع النسخة السادسة لمنتدى دكار الدولي للسلام والأمن في إفريقيا حول “السلام والأمن في إفريقيا: التحديات الحالية للتعددية”.

وستشهد فعاليات المنتدى الذي يمتد لمدة يومين حضورا مكثفا من الجهات الأفريقية والدولية الفاعلة في مجال السلام والأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock