السياسةالعمل والمستجداتملتقى الشباب

اليوم الأخير من الحملة في غينيا بيساو: تتعالى أصوات الدعايات الإنتخابية في العاصمة.

اليوم الأخير من الحملة في غينيا بيساو: تتعالى أصوات الدعايات الإنتخابية في العاصمة.

و بعد تخطي البلاد في للدعايات الإنتخابية ، من المتوقع أن يتنافس المرشحون الإثني عشر الذين يتنافسون على أصوات 700000 من مواطني غينيا بيساو الذين يتم استدعاؤهم في صناديق الاقتراع يوم الأحد ، 24 نوفمبر ، يوم الجمعة في العاصمة.

في مقر المرشحين ذوي العيار الثقيل لهذه الانتخابات الحاسمة لغينيا بيساو ، تسير الاستعدادات بشكل جيد في ختام ضجة الحملة الانتخابية التي جرت في هدوء. و وينتظر من مرشح الحزب الأفريقي من أجل استقلال غينيا والرأس الأخضر (PAIGC) ، وفقًا لما أعلنه الناطق باسمه أوسكار باربوسا ، أن يغلق جولته في ملعب لينو كوريا. ولكن قبل التواصل مع نشطاءه في العاصمة ، من المتوقع أن يكون دومينغوس سيموس بيريرا في منطقة بيومبو.

من جانبه ، كان الرئيس الحالي ، خوسيه ماريو فاز ، المرشح لخلافة منصبه ، في فترة راحة ليوم واحد لاستلام مهمة مراقبة الإيكواس ، يوم الخميس الموافق 21 نوفمبر. و يجب أن يعود فاز لمواصلة الحملة يوم الجمعة في بولولا ، ولا يزال في العاصمة. دخل Madem ومرشحه إلى العاصمة يوم الخميس بعد إقامته في Bafata. ويتوقع أن يكمل الجنرال عمرو سيسوكو إمبالو حملته في “Espaco Verde” في بايراو دي أجودا ، على علم بذلك ، في مقر حزبه.
صوتت قوات الدفاع والأمن يوم الخميس 21 نوفمبر في جميع أنحاء بيساو ، حيث قاموا بواجبهم المدني تجاه اللجنة الانتخابية الوطنية ، وهي هيئة يُسند إليها تنظيم التصويت.

يراقب المجتمع الدولي انتخابات الأحد عن كثب بسبب الأزمة المؤسسية في غينيا بيساو. تم إرسال أكثر من 100 مراقب من قبل الاتحاد الأفريقي (AU) والجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (ECOWAS) والولايات المتحدة الأمريكية ومجموعة البلدان الناطقة باللغة البرتغالية ( LCLP).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى