الدين و الترييةالسياسةملفات ساخنة

المحامي السياسي مديكي انيانغ يطالب إلى إنشاء وزارة الشؤون الدينية.

 

دعا المحامي السياسي مديكي انيانغ إلى عقد حوار بين الحكومة السنغالية والجهات الفاعلة في تدريس القرآن الكريم، جاء ذلك تزامنا مع قضية تعرض طلاب للتعذيب مقيدين بسلاسل بعد ما نشرت الصحف السنغالية صورًا صادمة لطلاب مدرسة إسلامية لتحفيظ القرآن في قرية ( انجانج) بمحافظة لوغا تعرضوا فيها للتعذيب مقيدين بالسلاسل ، وأضاف المحامي في لقاءه مع إذاعة RFM المحلية أن غياب الحوار بين الأطراف هو سبب وقوع هذا الحادث . وطالب مديكي انيانغ إلى إنشاء وزارة الشؤون الدينية، قائلا : ” إن هذه الوزارة تهدف من خلال المناقشات إلى حل النزاعات والخلافات القائمة أحيانا بين أساتذة القرآن والسلطات للاتفاق على أشياء كثيرة.

يذكر أن الشرطة داهمت، المدرسة القرآنية في قرية انجانج واعتقلت الشيخ خادم غي مدير ومدرس القرآن ،بتهمة تعذيب الأطفال وقيدهم بالسلاسل .
وبحسب ما أوردته الصحف ، أن رجال الدرك في قرية كوكي داهمت المدرسة بعد تلقيها صورا وفيديو من أشخاص، أوضحوا فيها أنهم شاهدوا الأمر بالعيان .
وبرر المسؤولون عن المدرسة تعذيبهم للأطفال من أجل إصلاحهم وجعلهم أشخاص مسؤولين ، خاصة إن عائلاتهم هي من أتت بهم للمدرسة لحفظ القرآن والتحلي بالأخلاق الإسلامية .

مور لوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock