السياسةالعمل والمستجداتملفات ساخنة

عمر سيسوكو امبالو ينفي محاولة ماكي سال التدخل في الشؤون الداخلية غينيا بيساو.

 

نفى زعيم حركة التناوب الديموقراطي عمر سيسوكو امبالو أي محاولة من الرئيس السنغالي ماكي سال للتدخل في الشؤون الداخلية لغينيا بيساو، على عكس نظيره ألفا كوندي رئيس دولة غينيا كوناكري الذي استقبل المرشحين في قصره ، وأكد امبالو الذي يمارس حملته الانتخابية استعدادا للجولة الثانية في انتخابات الرئاسية المزمع عقدها يوم ٢٩ من الشهر الجاري، أن الرئيس ماكي سال تبنى موقفا محايدا في رئاسيات غينيا بيساو.
وردا على سؤال لطلب دعم من الرئيس السنغالي قال سيسوكو امبالو ” إن ماكي سال لا يدعم أيا من المرشحين ، فالشعب الغيني يختار من هو أفضل له .
وكان امبالو قد وصل داكار أمس لتوقيع اتفاقية أمس الثلاثاء ، 3 ديسمبر ، مع نونو غوميز نبيام ، الذي حل المركز الثالث في هذه الانتخابات، وقال “إن سبب اختياره دكار ليس خيارا ضارا ، ذلك أنه يكن للشعب السنغالي الشقيق كل الحب ، وأن غوميز يقيم في داكار ، فقررنا اختيار العاصمة السنغالية مكانا لتوقيع اتفاقية التفاهم للتحالف في الجولة الثانية” .
وكانت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي أجريت في ٢٤ نوفمبر الماضي، أسفرت عن حلول عمر سيسوكو امبالو في المرتبة الثانية بعد حصوله على ٢٧،٦٥% من أصوات الناخبين، وتلاه نونو غوميز نيبيام الذي حصد ١٣،١٦% من أصوات الناخبين، ليتقرر خوض جولة إعادة مع الفائز في المرتبة الأولى مرشح حزب الاستقلال الإفريقي في غينيا والرأس الأخضر.

مور لوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock