الدين و الترييةالسياسةالعمل والمستجدات

السنغال: المفوض العام يجتمع مع مسؤولي الشركات السياحية ،وينهي كل المشاكل.

عقد اليوم الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٩ في مقر المفوضية العامة لشؤون حجاج السنغال اجتماعاً برئاسة الدكتور عبد العزيز كيبي المفوض العام لشؤون حجاج السنغال ، نوقش خلاله مسألة تنظيم الحج لموسم القادم 1441 هـ، 2020 م.

وحضر الاجتماع كل من الدكتور خادم سيلا نائب المفوض الأول، والسفير عثمان سي مستشار المفوض العام ، وممثل وزارة الخارجية السيد امباو، والدكتور عبد الرحمن كان مستشار اللجنة الدينية في المفوضية، كما حضر الإجتماع رئيس الشركات السياحية الخاصة للحج والعمرة في السنغال كولونيل مصطفى جونغ ، والسيد محمد بمبا جوم نائب الرئيس ، والمستشارة الإعلامية للشركات السيدة هوراي تيام وعدد من مسؤولي الشركات السياحية الخاصة للحج والعمرة .

هذا و قد استمع سيادته إلى مسؤولي الشركات السياحية الخاصة للحج والتعرف على مشاكلهم التى تلخصت فى بنود أهمها إلغاء عضوية منظمة العالمية للطيران إياتا أو تأجيلها للعام القادم، والتي فرضتها وزارة الحج والعمرة لمنظمي الحج ، وإعادة قراءة دفتر الشروط، والمناقشة مع البنوك قبل إجراء المعاملات معها في تنظيم الحج، كما كانت هناك شكوى أخرى من الشركات السياحية، لكن الدكتور كيبي قام بحلها والاستجابة إلى جميع المتطلبات فيما هو مصلحة الحج .
ووجه الدكتور عبد العزيز كيبي ، بضرورة التنسيق بين المفوضية العامة والمنظمين، للوصول إلى أفضل السبل التى تيسر على كافة الحجاج رحلة الحج وضرورة التنسيق الاعلامى المسبق ومعالجة كافة السلبيات السابقة وتلافيها.
من جهته ثمن مسؤولوا الشركات جهود المفوض العام على نيته في إنشاء ” أمة الحج ” والقضاء على المشاكل وحسن التعاون لإنهاء كل القضايا التي تواجه الشركات .
ووجه الدكتور خادم سيلا ، بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات للموسم القادم على مدار الساعة والتنسيق الكامل بين المفوضية و كافة الشركات لمواجهة أي مشاكل طارئة والعمل على حلها بشكل عاجل متمنياً خروج موسم الحج بالشكل الأمثل.

التقرير/ مور لوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى