السياسةالعمل والمستجدات

المفوض العام لشؤون حجاج السنغال يلتقي بمطوف حجاج الدول الإفريقية غير العربية. مكة المكرمة- سين عرب

في إطار استعدادات الموسم الحج القادم ٢٠٢٠ عقد المفوض العام لشؤون الحج في السنغال البروفيسور عبد العزيز كيبي أمس السبت ٢٧ ديسمبر ٢٠١٩ لقاءات مع الجهات الرسمية في وزارة الحج والعمرة والأطراف الأخرى خلال زياراته للمملكة العربية السعودية، أسفرت عن تقييم الموسم الماضي والترتيبات العامة للحج القادم.

وفي السياق ذاته التقى المفوض العام البروفسور عبد العزيز كيبي مكتب مطوف حجاج الدول الإفريقية غير العربية وأسرة برهان سيف الدين، تناول الجانبان في ما يخص الإسكان والإعاشة في مكة المكرمة وفي المشاعر المقدسة لتسهيل وتذليل الصعاب أثناء تأدية الحجاج لمناسكهم .

واختتم المفوض العام زيارته بإهداء عائلة برهان سيف الدين مصحفا بخط اليد مجلدا على الشكل التقليدي بغلافه الملون ، هذا المصحف الذي حققته اللجنة المخصصة لمتابعة المصاحف في جامعة الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية والتي قامت بوضع جميع القواعد والضوابط اللازمة في الرسم.

بدوره ثمنت أسرة هيثم برهان سيف الدين جهود المفوضية العامة لشؤون حجاج السنغال، على حسن التعاون مع السلطات السعودية والجهات الفاعلة في الحج، معبرا عن فرحه في حسن تنظيم المفوضية للحج.

هذا وقد قام المفوض العام البروفيسور عبد العزيز منذ تعيينه في هذا المنصب بتوزيع عينات من مخطوطات ومؤلفات الأعلام في وطننا العزيز ليتعرف السلطات والنخبة السعودية بالتراث الإسلامي السنغالي ، ويعتبر المفوض هذا العمل وجها من الدبلوماسية الثقافية والدينية.

التقرير/ مور لوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock