السياسةالعمل والمستجدات

مقتل محمد كبير سيس الشاب الأمريكي: الناطق باسم الخليفة العام لمدينة باي يطلب من السلطات أن تضع أيديها على المجرمين وتقديمهم إلى العدالة.

مقتل محمد كبير سيس الشاب الأمريكي: الناطق باسم الخليفة العام لمدينة باي يطلب من السلطات أن تضع أيديها على المجرمين وتقديمهم إلى العدالة.

# تحدث الناطق باسم الخليفة العام لمدينة باي الشيخ محمد الماحي شيخ سيدي علي سيس، الذي يشارك حاليا في قمة الإرهاب والتطرف في موريتانيا، عن عدوان الأمريكيين في(كَانْدَا آمَادِي جَاخُو ) بلدية كَوُونْ .
في رسالة صوتية، أعرب الشيخ محمد الماحي شيخ سيس عن أسفه لهذا الدراما التي وقعت على الحضرة الإبراهيمية التجانية، قبل أن يطلب من السلطات اتخاذ خطوات للحصول على أيديهم من مُجرمي الست الذين هاجموا منزل الضحايا في منطقة ( كَانْدَا آمَادِي جَاخُو ) ليلة الأربعاء الخميس .
وانتهز فضيلته هذه الفرصة لاستجواب السلطات حول الأمن في مدينة باي انياس المحروسة، والذي – حسب قوله – يستحق الرعاية المناسبة لتجنب هذا النوع من الدراما في المستقبل .
وصرح أن هؤلاء الضحايا قد هاجروا بلدانهم – بالفعل – للحفاظ على دينهم ، فحصل ما حصل عليهم مع الأسف، وأكد أن الموت بقدر الله تعالى، ولكن له أسباب ، وقدم تعازيه إلى الخليفة المعظم الشيخ أحمد التجاني شيخ إبراهيم انياس – حفظه الله ورعاه – وإلى الشعبي السنغالي والأمريكي وخصوصا الحضرة الإبراهيمية التجانية .
وجدير بالذكر، أن سفير الولايات المتحدة الأمريكية قد زار مدينة كولاك مساء الأمس 23 يناير 2020 ، مع وفد ديبلوماسي ، للبحث عن الأوضاع الحالية وزار الموقع الذي اغتيل فيه الشاب محمد كبير سيس و جُرِح والده وشروحات طفيفة ولايزال في المستشفى لاستمرار العلاج .
وتحدث الشيخ محمد الماحي شيخ إبراهيم انياس نائب الخليفة ظهر اليوم حديثا مطوَّلاً، عقب صلاة الجمعة أبدى عن أسفه وأسف الخليفة ، وكذلك عِمادِ الحضرة وجميع أتباع مولانا الشيخ الإسلام الحاج إبراهيم انياس ، في جميع بقاع العالم عما حصل مؤخرا . ودعا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات لازمة لتأمين المواطنين والمقيمين على حد سوى ، لأن المسؤولية تقع على عاتقها .
كما تطرق معاليه عن قضية المدارس القرآنية في السنغال ومايُعانيها أساتذتها من اعتقالاتٍ وتسجين . هذا أمر غير معقول ، لأن المحاظر هي التي تخرج المواطنين الصالحين العابدين ، هم أساس الاستقرار والأمن في البلاد . منذ دهرٍ طويل .

كولاك : مراسل سين عرب / محمد منير عمر انيانغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى