السياسةالعمل والمستجدات

أردوغان يصل دكار في زيارة رسمية ‎في آخر محطة ضمن جولته الإفريقية بعد الجزائر وغامبيا .

‎أردوغان يصل دكار في زيارة رسمية
‎في آخر محطة ضمن جولته الإفريقية
بعد الجزائر وغامبيا .
‎وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، إلى السنغال قادمًا من غامبيا تلبية لزيارة نظيره ماكي صال .

وحطت طائرة الرئاسة التركية في مطار بليز جاج الدولي بالعاصمة دكار في تمام الساعة 22H 01 بتوقيت دكار .

‎وكان في استقبال أردوغان، بالمطار وزير الدولة وأمين عام الرئاسة الجمهورية محمد بون عبد الله جون والسيدة الأولى مريام فاي صال
والسفيرة التركية في دكار نور ساغلام، وعدد من المسؤولين.

‎وشهد المطار حفل استقبال رسمي حيث عزف النشيدين الوطنيين لتركيا والسنغال .
‎وعقب المراسم، قدم كلا الجانبين وفد بلاده للطرف الآخر، وتبادل أردوغان وجون أطراف الحديث قبل الذهاب إلى الفندق الرئاسي المقر المؤقت للرئيس التركي حيث يلتقي فيه الرئيس السنغالي ماكي صال العائد من ألمانيا أمس في زيارة رسمية لنظيرته آنجيلا ماركيل .

‎ويرافق أردوغان في زيارته السنغال ضمن جولته الإفريقية، عقيلته أمينة، ووزراء؛ الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، والصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، والطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز.

‎إضافة إلى وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

‎سيعقد رئيسا الدولتين ماكي صال وأردوغان اجتماعًا ثنائيًا صباح الثلاثاء قبل أن يترأس حفل افتتاح المنتدى الاقتصادي الذي سيضم ممثلين عن القطاعين الخاص السنغالي والتركي.

جدير بالذكر أن الرئيس رجب طيب أردوغان قام بزيارة إلى دكار في فبراير 2018 حيث تم توقيع عدة مذكرات من الجانب الاستثماري والعسكري لمحاربة انعدام الأمن والعنف في السنغال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى