Uncategorized

فتوى موريدية بخصوص المهر في الزواج الشرعي ترتفع من 16000إلى 26000 فرنك سيفا .

#فتوى موريدية بخصوص المهر في الزواج الشرعي ترتفع من 16000إلى 26000 فرنك سيفا .

أعلن مكتب الخلافة الموريدية في طوبى المحروسة عن إصدار فتوى تجيز زيادة المهر في الزواج الشرعي من 16000إلى 26000 فرنك سيفا طبقا لقوانين الإسلام والفقه المالكي المعاصر .

وفي مقطع فيديو ، يظهر فيه الخليفة العام للطريقة الموريدية سرين محمد المنتقى امباكي بشير حفظه الله ورعاه ، أعلن الناطق باسم مكتبه أن الخلافة الموريدية قررت بعد دراسة عميقة في الفقه والمنظور الإسلامي على ضرورة زيادة المهر في الزواج الشرعي .

وأضاف القائل : أن مؤسس الطريقة الموريدية الصوفية الأشاعرية الشيخ أحمد بامب امباكي رضي الله عنه حدد في عصره 1000 فرنك سيفا كقيمة المهر ، وقد قام به الجيل الأول من موريديه وأتباعه بتطبيق هذا القانون الشرعي ، لاكن هذه الفتوى تغيرّت في عهد الخليفة الثاني سرين محمد الفاضل امباكي رضي الله عنه الذي رفع المهر إلى نحو 15000 و16000فرنك سيفا .
وواصل كلمته مشيرا إلى احترام القوانين الإسلامية واستنباط الأحكام الشرعية طبق القرآن الكريم والسنة الشريفة تقرر الخلافة الموريدية برفع قيمة المهر في الزواج الشرعي إلى 26000 فرنك ، وعليه يدعو الشيخ محمد المنتقى امباكي جميع الموريديين والمسلمين إلى تطبيق هذا القانون الشرعي …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى