السياسةالعمل والمستجدات

نواكشوط: إطلاق شارع باسم الحاج عبد الله شيخ إبراهيم انياس في العاصمة الموريتانية

نواكشوط: إطلاق شارع باسم الحاج عبد الله شيخ إبراهيم انياس في العاصمة الموريتانية

# أصدرت السلطات الموريتانية هذا الأربعاء 11 فبراير 2020 م مرسومًا تتعلق بالحدود الجغرافية لجبهة نواكشوط.
وتهدف هذه الخطوة إلى طموحات السلطات العليا واعترافا منها للدور المحوري والخدمات القيمة التي يقدمها العلماء والمشايخ الأجلاء للأمة ، وتبعا لرسالة معالي وزير الداخلية واللامركزية رقم 00020 بتاريخ 11 فبراير 2020م .
ورسمت السلطات الموريتانية، إطلاق اسم الشارع الممتد من ملتقى الطرق المعروفة بكارفور مدريد ( نواكشوط ) إلى ملتقى الطرق المعروف بكرفور المعرض ” شارع الحاج عبد الله ولد الشيخ إبراهيم انياس ” . وسيكون هذا القرار موضوع مدلولة في الدورة القادمة للمجلس الجهوي لنواكشوط.
حسب أخبار وتقارير حَاصلةٍ ، جاء هذا المرسوم تلبية للطلب خُلفاء شيخ الإسلام الحاج إبراهيم انياس وأتباعه المُقدَّمِين ، ومُحِبِّيه في بلاد الشنقيط. وتقديرا للمواقف التي قام بها شيخ إبراهيم انياس من دور ريادي في نشر تعاليم ديننا الحنيف في جميع أصقاع العالم، وليس موريتانيا نشازا عن بقية دول المعمورة، حيث يجد هناك عريضا من المريدين والمحبين من مختلف الأعراض والشرائح الوطنية وحتى بعض بناته الكريمات تزوَّجْنَ في موريتانيا. وعزز مواقف الشيخ إبراهيم انياس نجله- البار- الحاج عبد الله انياس( الخليفة ) – الذي سُمِّيَ بهذا الشارع – الدور النبيل والموقف الشجاع الذي لعبه في حماية أرواح الموريتانيين وصيانة ممتلكاتهم والذود عن حرماتهم إبان أحداث 1989 م بين السنغال وموريتانيا الشقيقة ، حيث سقط أرواح كثيرة من البلدين، وكان مدينة شيخ إبراهيم انياس مأوى الجميع آنذاك ، ولازالت العلاقات مستمرة إلى يومنا هذا .
وقد نهج الخليفة الحالي ، شيخ أحمد التجاني شيخ إبراهيم انياس – حفظه الله ورعاه – نهج أسلافه ، لتوطيد العلاقات الأخوية والروحية ، حيث قام – فضيلته – بزيارة تاريخية في موريتانيا عام 2018 م زيارةٌ لازالت الأفكار تُذكرها، ولازالت الألسُن تتحدث عنها. ناهيك عن الزيارات التي يقوم بها الموريتانيين إلى مدينة شيخ إبراهيم انياس بكولاك ، خلال شهر رمضان المبارك ومناسبات مولد النبوي الشريف، والزيارات المخصَّصة لصاحب الفيضة التجانية الشيخ إبراهيم انياس ، وكذلك أبناء الحضرة تعوَّدُوا بزيارات إلى موريتانيا.

من مدينة باي انياس : مراسل ( سين عرب ) في كولاك /
محمد منير عمر انيانغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى