السياسةالعمل والمستجدات

السفير السعودي بداكار يؤكد أن السعودية تُعلق دخول أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي والسياحة مؤقتا.

في لقاء مع الصحفيين في مكتبه أكد سعادة السفير المملكة العربية السعودية بالسنغال الأستاذ فهد بن علي الدوسري أن المملكة العربية السعودية قررت تعليق الدخول إلى أراضيها لغرض أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف “مؤقتا”، إضافة لتعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية القادمين من دول يشكل فيروس كورونا خطرًا فيها.

وقال السفير السعودي، أمام الصحفيين اليوم الجمعة ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ ،أن السعودية اتخذت هذه الإجراءات الوقائية الاستباقية لمنع وصول الفيروس إلى المملكة وانتشاره.

وأكد السفير أن “الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة”، مشيرا إلى أن السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تجدد دعمها لكافة الإجراءات الدولية المتخذة للحد من انتشار الفيروس، موضحا أن السعودية لم تسجل أي حالات إصابة بالفيروس.
وردا على سؤال فيما إذا كان بيان الخارجية يشمل الحج ،قال سعادته إن المملكة العربية السعودية حريصة على سلامة أبناء مواطنيها وأبناء الأمة، وأنها تتمنى قضاء هذا الوباء في أقرب وقت ممكن، وأكد أن البيان لم يشمل الحج الذي سيصل إلينا بعد خمسة أشهر .
وفيما يتعلق عن اقتصاد المملكة بعد منع المعتمرين قال الدوسري أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، تبذل جهوداً كبيرة لتسخير كافة الإمكانات البشرية والآلية لتنفيذ خطة متكاملة تضمن أداء الحجاج لفريضة الحج بكل يسر وسهولة وسلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى