السياسةالعمل والمستجدات

بسبب كورونا.. وزارة الداخلية السنغالية تقرر إيقاف صلاة الجمعة حتى إشعار آخر.

قررت وزارة الداخلية السنغالية إيقاف خطبة وصلاة الجمعة اليوم وحتى إشعار آخر كإجراء احترازى خوفا من انتشار فيروس كورونا المتفشى في البلاد.

وقال معالي وزير الداخلي السيد علي انغوي انجاي في بيان اليوم :”بناء على توجيهات الجهات الصحية في البلاد وعلى فتوى كبار العلماء فقد تقررت الحكومة إيقاف خطبة وصلاة الجمعه هذا اليوم وحتى إشعار آخر.
وكانت السنغال ، أعلنت عن ٥ إصابات جديدة بكورونا، ليصل الإجمالى لـ ٣٨ حالة، وذلك حسبما أفادت وزارة الصحة السنغالية في خبر عاجل منذ قليل.

وأكد معاليه أن وباء كورونا تحول إلى جائحة، موضحا: “يحتاج ذلك إلى تضافر الجهود والتعاون الكامل، مع ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض”.

وقال الوزير ينبغى على الشعب السنغالي أن يعمل مع الحكومة لمواجهة الوباء، مضيفا: “نسعى إلى تقوية الإجراءات والآليات فى التعامل مع الجائحة” .

وأضاف أنغوي انجاي أنه ينبغى تسريع وتفعيل آليات الطوارئ مع دعم المستشفيات لاستقبال أى حالات يشتبة فى إصابتها بالمرض، وطالب بضرورة الحفاظ على الفريق الطبي لضمان الإستدامة فى تقديم الخدمات الطبية وشدد على أهمية تقليل التجمعات غير الضرورية  منعا لنقل العدوي وقال أن تقليل التجمعات والفاعليات يحد من عدوى كورونا

التقرير مور لوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى