السياسةالعمل والمستجدات

بوركينا فاسو..تسجيل حالتي وفاة و28 إصابة جديدة بكورونا

بوركينا فاسو..تسجيل حالتي وفاة و28 إصابة جديدة بكورونا

وغينيا تعلن حالة الطوارئ الصحية، وتتخذ عددًا من التدابير للحيلولة دون انتشار الوباء.

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في بوركينا فاسو، إلى 180 بعد تسجيل 28 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة المنقضية.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة في البلاد، مساء الجمعة، والذي أشار إلى تسجيل 28 إصابة خلال آخر 24 ساعة، ما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 180.

وأوضح البيان أنه منذ الخميس، لقي شخصان حتفهما جرّاء الإصابة بالفيروس، ليصل إجمالي الوفيات إلى 9 حالات، فيما تعافى شخصان آخران، ما رفع عدد المتعافين منذ انتشار الفيروس بالبلاد إلى 12.

إعلان الطوارئ الصحية في غينيا
وفي إطار الجهود التي تقوم بها دول العالم للتصدي لتفشي الفيروس، أعلن رئيس غينيا، ألفا كوندي، الجمعة، حالة الطوارئ الصحية لمدة 30 يومًا في البلاد.

جاء ذلك في بيان متلفز ألقاه كوندي، أعلن فيه إغلاق الحدود البرية أمام كافة التنقلات باستثناء التنقلات التجارية، كما قيد عدد ركاب تاكسي الأجرة والسيارات الخاصة بثلاثة أشخاص من بينهم السائق، وركاب الدراجات البخارية بشخص واحد، وركاب الحافلات بـ7 إلى 8 أشخاص.

كما أعلن عن إغلاق الأماكن العامة لمدة أسبوعين، وذلك كالمدارس، ودور العبادة، والسينما، والمسارح والملاهي، وحظر تجمع أكثر من 20 شخص في مكان واحد، وطالب بتأجيل أو إلغاء كافة المؤتمرات الدولية المخطط لها حتى إشعار آخر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock