السياسةالعمل والمستجدات

كوفيد 19 : صندوق مدينة باي يصدر غلافا بقيمة 55 مليون فرنك إفريقي

كوفيد 19 : صندوق مدينة باي يصدر غلافا بقيمة 55 مليون فرنك إفريقي

# كجزء من المعركة ضد الفيروس التاجي ، أصدر صندوق مدينة باي تحت السلطة الشيخ محمد الماحي شيخ سيدي علي سيس، المتحدث باسم الحضرة الفيضة التجانية، مغلفا بقيمة 55 مليون فرنك إفريقي لشراء المنظفات والأقنعة والقفازات والغسيل اليدين والمواد الغذائية ( الأرز والزيت ، وغيرهما ) من بين أمور أخرى .

وبالتالي ، سيتم توفير جميع هذه المنتجات للسكان ، ولاسيما للأسر التي وضعت في حجر الصحي من أجل مكافحة انتشار المرض كوفيد 19 الذي ينتشر بشكل فعال وسريع .

في البرنامج ، سيتم تطهير الخدمات العامة مثل الأسواق ، وأماكن أخرى مختلفة في مدينة باي انياس .
هذا وقد اجتمع المجلس التأسيسي من ” صندوق مدينة باي ” هذا السبت 27 مارس 2020 ، في منزل إمام مسجد مدينة باي فضيلة الشيخ أحمد التجاني شيخ سيدي علي سيس. بحضور أعضاء لجنة التنسيق .

جدول الأعمال متربط حول نقطة واحدة :

مساهمة ” صندوق مدينة باي ” في الجهد الوطني لمكافحة كوفيد 19 المستجد .
في ضوء السياق ، زبالنظر إلى الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية ل covid-19 في كولاك وفي جميع أنحاء الأراضي الوطنية ، دعا رئيس مجلس المؤسسة أعضاء المجلس لاتخاذ قرار بشأن اقتراح مساهمة بمبلغ إجمالي قدره 55 مليون فرنك إفريقي ، نيابة عن جميع أتباع شيخ إبراهيم انياس وفي مقدمتهم معالي الخليفة المعظم الشيخ أحمد التجاني شيخ إبراهيم انياس – حفظه الله ورعاه – موزعة على النحو التالي :
1 ) دعم لحماية الاحتياجات الطارئة لتصل قيمتها إلى 10 مليون فرنك إفريقي.

أ – مسجد مدينة باي ، والمدارس القرآنية ، وغيرها من العائلات الدينية في كولاك .
ب – المراكز الصحية في مدينة كولاك .

2 ) مساهمة 10 مليون فرنك إفريقي، في صناديق ، مكافحة فيروس كورونا، الذي عاد إليه رئيس الدولة مكي سال .

3 ) صندوق تضامن مقابل 35 مليون فرنك إفريقي لمساعدة عينية للأسر المحتاجة في منطقة كولاك ، وخصوصا في مدينة باي انياس المحروسة .

أعضاء مجلس المقترحات واعتمد المذكور أعلاه والتي كلفت المدير العام لتنفيذ هذا القرار ، وذلك بدعم من لجنة العمل الاجتماعي ، لجنة الاتصال والتنسيق وتحت إشراف نائب الرئيس .

تقرير : محمد منير عمر انيانغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock