السياسةالعمل والمستجدات

ماكشفه الدكتور عبد الله بوسو : ” لقد أنقذنا حالتين خطيرتين… يبدو أن للكلوروكين تأثير على مدة إقامة مرضانا… لدينا القدرة على مواجهة هذا الوباء ” .

ماكشفه الدكتور عبد الله بوسو : ” لقد أنقذنا حالتين خطيرتين… يبدو أن للكلوروكين تأثير على مدة إقامة مرضانا… لدينا القدرة على مواجهة هذا الوباء ” .

# سجلت السنغال نتائج مرضية في مكافحة كوفيد – 19 . هذا ما يجعل من أصل 226 حالة إيجابية ، 92 تعافوا صحتهم ، على الرغم من أنه تجدر الإشارة إلى أن شخصين ماتا بسبب هذا المرض . حتى الآن ، يخضع 131 شخصا للعلاج في موقع مخصصة . وأوضح الدكتور عبد الله بوسو ، الذي يرأس مركز عمليات الطوارئ الصحية في وزارة الصحة والعمل الاجتماعي ، فيما يتعلق بطريقة السنغال والاستراتيجيات المنفذة لتجنب السيناريو الغربي . . تحدث المتخصص في برنامج ( Priorité Santé ) عبر أثير إذاعة فرانسا الدولية ( RFI ) في طليعة هذه الحرب ضد الوباء فيروس كورونا الجديد .

” الاستشفاء المنتظم للحالات الإيجابية ”

لقد اتخذنا المستشفى بشكل منهجي لجميع الأشخاص الذين لديهم ” نتائج إيجابية، حتى أولئك الذين ليس لديهم أعراض . إنها استراتيجيتنا ونحن نعمل في هذا الاتجاه للحصول على أقصى عدد ممكن من الأسرة لدعم هؤلاء الأشخاص ” .

” تم حفظ الحالات الشديد ”

منذ البداية ، طور الاثنان أشكالا شديدة . كان لدينا شخصان آخران ” طوروا أشكالا شديدة، ولكن لم يكن من الضروري أن يتم تنبيبهما، وضعنا في مساعدة الجهاز التنفسي ؛ تمكن هؤلاء الأشخاص من العودة إلى حالة أكثر استقرارا ونقلهم إلى مواقع المستشفيات . لدينا ثلاث حالات خطيرة تتطلب مساعدة تنفسية كل هؤلاء الناس لديهم أمراض مصاحبة ” .

” فعالية الكلوروكين ”

من الصعب أن نقول ، ولكن لدينا متوسط 10 نزهات في اليوم ، خلال ال 72 ساعة الماضية . لايزال بإمكاننا أن نرى أن هذا المزيج العلاجي ( هيدروكسي كلوروكين وأزيثوروميسين ) له تأثير على طول فترة إقامة مرضانا في مواقع العلاج لدينا . هذا شيء ندرسه . اليوم ، تجريبيا قليلا ، دون دراسة متعمقة ، نشعر أن هناك اختلافا معينا مع إدخال هيدروكسي كلوروكين في البروتوكول العلاجي .

” هل يجب أن نقلق بشأن إفريقيا ”

إنه توقع أن تنفجر أفريقيا بهذا الفيروس التاجي لأن أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية تواجهان صعوبات . لكنني أقول شخصيا ، لا ، لدينا القدرة على التعامل مع هذا الوباء وبدأت جميع البلدان الأفريقية في اتخاذ تدابير لها نتائج . الآن الأمر متروك لنا لإثبات ذلك من خلال جميع أعمالنا والاستراتيجيات التي نطورها. مازلت متفائلا . على أي حال هنا في السنغال ، أعمل في هذا الاتجاه ونعلم أن لدينا القدرة على مواجهة هذا الوباء لأن هناك العديد من الدروس المستفادة من الصين . ويمكننا أن نسأل أنفسنا أسئلة حول الاستراتيجية التي تبناها الأوروبيون والولايات المتحدة، والتي لا تزال متخلفة كثيرا … ” .

… ” تطبيق المسافات الاجتماعية ”

إنها تستقر . أعتقد أن هناك فهمًا جيدا للوضع وبطريقة معينة ، ” يمكنني القول أن الوسائل الإعلام الدولية تساعدنا قليلاً لأن ما نراه كصور ، هم منبهات ، حالات قبر ، توابيت مصطفة … حتى إذا لم يكن لدينا في في السنغال ، فهو يساعد في التواصل . لذلك يدرك الناس أن الوضع خطير وإذا لم نكن حذرين ، يمكن أن نقع في هذا السيناريو السيء ” .

الترجمة _ الإعلامي _ محمد منير عمر انيانغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى