العمل والمستجدات

السنغال: وزير الصحة يشكر رابطة العالم الإسلامي على دعمها لإمدادات طبية إلى السنغال.

 

قدمت رابطة العالم الإسلامي يوم الخميس ٩ أبريل ٢٠٢٠ ، إمدادات ومعدات طبية للسنغال في إطار جهودها لإحتواء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وتشمل المساعدات إمدادات مئات من القفازات والأقنعة الجراحية والمواد ذات الصلة التي من شأنها مساعدة نحو 15مئات أشخاص وعاملين في مجال الرعاية الصحية في السنغال، كما شملت المساعدات سرر وأجهزة ومعدات تقنية حديثة وذلك لعلاج المصابين بفيروس كورونا، وغيرها من المستلزمات الطبية لرعاية المصابين .

وقد قام مدير رابطة العالم الإسلامي فرع السنغال الأستاذ محمود فلاتة بتسليم الدعم الطبي لمعالي وزير الصحة والعمل الاجتماعي السيد عبد الله جوف سار، في مقر الوزارة بداكار ما يتيح للسنغال إمكانيات أكثر للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 (كورونا)، بحضور سعادة السفير السعودي بالسنغال فهد بن علي الدوسري و معالي وزير الشؤون الخارجية، السيد آمادو باه، ومدير السنغاليين المغتربين السيد موييز سار وعدد كبير من المسؤولين .

وقال مدير رابطة العالم الإسلامي فرع السنغال  “إن مكافحة جائحة كورونا لا يمكن أن تنجح إلا بالتضامن الدولي”.
وأعرب فلاتة “عن سعادة رابطة العالم الإسلامي بمساهمتها في معاضدة جهود السنغال الرامية لمكافحة كورونا”، مشيرا إلى أن “الرابطة ستواصل تضامنها مع الشعب والحكومة السنغالية”.

واكد أن رابطة العالم الإسلامي لن تتوانى عن تنفيذ أعمالها الإغاثية والصحية في القارة الأفريقية عموماً.

من جهته عبر معالي وزير الصحة والعمل الاجتماعي الأستاذ عبد الله جوف سار عن بالغ شكره وامتنانه لرابطة العالم الإسلامي على الدعم المقدم من اللوازم والإمدادات الطبية الخاصة بفيروس “كورونا” المستجد “كوفيد 19”.
وثمن الوزير جهود الرابطة داعيا  إلى تعزيز دورها بوصفها مظلة، تعمل على ردم الفجوات وتجسير العلاقات بين دول العالم الإسلامي.
يذكر أن وزارة الصحة والعمل الاجتماعي السنغالية سجلت حتى الآن ٢٦٥ حالة إصابة مؤكدة وحالتين وفاة.

التقرير مور لوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock