العمل والمستجداتملتقى الشباب

السنغال: تدشين مشروع برنامج خادم الحرمين الشريفين لإفطار الصائم

دشن مكتب ملحق الشؤون الإسلامية الدى سفارة المملكة العربية السعودية بالسنغال اليوم ٢٣ أبريل ٢٠٢٠ برنامج خادم الحرمين الشريفين لافطار الصائم بالسنغال

حضر التدشين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السنغال، فهد بن علي الدوسري والمستشار الثقافي والإعلامي الدكتور محمد السفياني، والملحق الديني الشيخ هزاع المطيري، وممثلة وزير التطوير والتنمية الاجتماعية بالسنغال، السيدة آمنة صو، وممثل الوزارة للشؤون الخارجية السنغالية السيد عمر الفاروق انجاي.

ويهدف المشروع إلى توزيع أكثر من ٩٠٠ سلة غذائية خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 2020 م وذلك لسد احتياجات الأسر وتخفيف حدة المعاناة لجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩. ويشمل التوزيع في جميع محافظات السنغال منها داكار، وكولاك، وسانت لويس، وامبور ، وغيرها .

ووفقا للآليات المتبعة في الملحق لتنفيذ مثل هذه المبادرات الإنسانية سيستفيد من المشروع ٩٠٠ أسرة.
وأكد سعادة السفير أن هذا العام يختلف عن سابقيه فيما يزيد التوزيع عن ٦٠% وذلك لمعاناة الشعب من جائحة كورونا.

ويأتي هذا التوزيع إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، بتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية للوقوف مع الشعب السنغالي بمختلف فئاته من منطلق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وفي إطار ما أعلنته المملكة من دعم وإسهام لرفع المعاناة عن الأمة.

التقرير: مور لوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى