السياسةالعمل والمستجدات

وزير الثقافة والاتصال “عبد الله ديوب”: أحيي عمل وسائل الإعلام السنغالية

دكار ، 4 مايو (APS) – بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة أشاد وزير الثقافة والاتصال ، عبد الله ديوب بمهنيي وسائل الإعلام السنغالية على العمل الذي يواصلون القيام به في مكافحة هذا المرض منوها بالالتزام والاحتراف اللذين أبداهما الإعلاميون منذ بداية جائحة الفيروس التاجي في السنغال.

وقال: “أود أن  أتقدم بخالص التهاني والتشجيع لجميع السكان السنغاليين ، وخاصة الصحفيين وفنيي وسائل الإعلام ، وكذلك لجميع العاملين في قطاع الصحافة على الالتزام والمهنية التي يقدمونها.

وأكد الوزير  “عبد الله ديوب” أن “3 مايو، هو فرصة للإشادة بجميع رجال ونساء  وسائل الإعلام الذين يقفون كل يوم ، صباحًا ومساءً، في وسط تضحيات هائلة ، لتوصيل الخبر ”

وأضاف أيضا إنه يفكر في نحو 350 صحفيا   من الصحفيين المواطنين المسجونين حاليا في جميع أنحاء العالم، ويعرب لهم عن  تضامنه العميق”.

.ويضيف السيد”عبد الله ديوب: “هذا اليوم هو أيضا لحظة ذكرى رسمية للصحفيين وفنيي الإعلام الذين غادرونا، إنني أنحني لذكريهم وأصلي من أجل أرواحهم ”.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت في عام 1993 يوم 3 مايو اليوم العالمي لحرية الصحافة ، بناءً على توصية من الدورة السادسة والعشرين للمؤتمر العام لليونسكو في عام 1991. والذي أتى استجابة للصحفيين الأفارقة الذين أعلنوا في عام 1991 إعلان ويندهوك حول التعددية الإعلامية والاستقلال. يأتي الاحتفال هذا العام في سياق   اتسم بجائحة

ريفي دكار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى