الدين و الترييةالسياسةالصفحة الرئيسية

طوبى: الخليفة يأمر بارتداء الكمامات ،غسل اليدين ، استخدام الصابون واحترام التباعد الاجتماعي .

تندمج مدينة طوبى في دينامية المجتمع الجديد للنضال الذي بدأ ضد انتشار Covid-19 ، تجاوبا مع القرارات الجديدة التي أوصى بها رئيس الجمهورية / ماكي سال في خطابه أمس الاثنين .

طلب الخليفة العام للطريقة المريدية من المتحدث باسمه سيرين بشير امباكي عبد القادر  أن يبلغ مقدمة الخدمة أن تنفذ التعليمات الجديدة التي في حق كل من رغب في أداء الصلاة المفروضة  والجمعة في أحد مساجد طوبى .

و بعد مقدمة واسعة  عن الخليفة العام المذكور أعلاه ، تناول الشيخ البشر بسمه الكلمة مبديا تأسفه حيال الحادث الذي وقع في  مسجد Ndiaré والذي يبرز سكان المدينة يواجهون قوات الشرطة .

وعندئذ  طلب من سرين عبد الأحد بوصو رئيس ” الخدمة ” أن  يشرف على تنفيذ قرارات الخليفة . وقال الأخير  إن   “الخليفة لم يغلق أبدا المساجد   “. وتطرق إلى قلب الموضوع ، دون الإشارة إلى أن الوصول إلى المساجد سيكون محظورًا على أي شخص يرفض الامتثال للتعليمات الواردة أدناه.”الخليفة العام  يطلب الآن من جميع المريدين  الذين يرغبون في التردد على المساجد التكيف مع السلوكيات المطلوبة حيال الوباء . في الواقع ، لن يُسمح لأحد بدخولهم دون ارتداء كمامة  “. وأشار  إلى أن من الممكن ارتداء العمامة بدلا من الكمامة   .

قيود أخرى: “يجب على الجميع غسل أيديهم بالصابون قبل دخول أماكن العبادة. لن يكون هذا كافيًا حيث سيتعين  على الجميع   ، قبل وأثناء وبعد الصلوات ، احترام قواعد المباعدة الاجتماعية، وأي شخص سيجد المسجد ممتلئًا بالفعل على الرقم المطلوب ، يجب عليه الذهاب إلى مكان آخر ، يتولى ذلك  الفريق التي سيتمركز  عند مدخل المباني “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى