السياسة

اختبار Covid-19: ينفي معهد باستور في داكار ما تناقلته الصحافة السنغالية من وجود تناقض في نتيجة الفحوصات الفيروسية لكوفيد-19، التي أو صلها إلى وزارة الصحة والعمل الاجتماعي


في بيان صحفي أرسل إلى مكتب جريدة ” لوسولي” الرسمية  التحريري موقع من قبل المدير العام لمعهد باستور داكار (IPD) ، يؤكد الهيكل الصحي  أنه لم يكن هناك نقل أية نتائج اختبار Covid-19 المزدوجة أو المتناقضة  إلى وزارة الصحة والعمل الاجتماعي ( MSAS) .

يساهم  المعهد المذكور  IPD أنه يساهم في استجابة Covid-19 بصرامة وشفافية كبيرتين ، تحت إشراف وزارة الصحة والعمل الاجتماعي (MSAS). وفي هذا السياق ، يؤكد المعهد  ، أن أي نتيجة اختبار تحال إلى السلطة الوزارية تتبع عملية صارمة ومحددة بوضوح. وفي هذا الصدد ، تؤكد إدارة IPD أنه لم يكن هناك قل أية نتائج اختبار Covid-19 المزدوجة أو المتناقضة  إلى وزارة الصحة والعمل الاجتماعي ( MSAS) .و حول المساهمة في مكافحة Covid-19 في السنغال ، تقول IPD أنها تجري اختبارات تشخيصية لـ Covid-19 كجزء من النظام الذي أنشأته الوزارة. وفقًا للهيكل ، يتم تنفيذ هذا النشاط كجزء من مهمة الصحة العامة دون أي فواتير في المقابل.

في “حالة نتائج اختبار الموظفين الطبيين بمستشفى فان” ، تكرر IPD أنه لم يكن هناك أي انتقال للنتائج المكررة أو المتناقضة إلى الأطباء المعنيين. قال الهيكل إنه أرسل رسالة إلكترونية إلى مركز تنسيق خدمة الأمراض المعدية في فان ، مع قائمة مرفقة من 16 شخصًا تم طلب عينة ثانية لهم. لسبب وجيه ، لم تكن المعلومات الواردة في أوراق التحقيق للعينات الأولى موثوقة. وهكذا ، تم إرسال سلسلة ثانية من العينات مع أوراق مليئة بشكل صحيح وسُمح لها بإجراء الاختبارات وإعطاء النتائج السلبية لهؤلاء الأشخاص كما أعلنتها MSAS أثناء تحديثها اليومي. وذكر البيان أنه لم يتم إرجاع نتائج خاطئة أو متناقضة إلى MSAS. يكرر الموظفون والإدارة شكرهم والتزاماتهم جنبًا إلى جنب مع السلطات والسكان السنغاليين ، ويقولون أنهم أكثر تعبئة من أي وقت مضى لإنهاء وباء Covid-19 في السنغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى